الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صفاقس

بلدية صفاقس:راوية عميرة استقلت بسبب الفساد والمحسوبية ومنير اللومي يفند و يطالب بالإثباتات

26 15:18 2020 أكتوبر
بلدية صفاقس:راوية عميرة استقلت بسبب الفساد والمحسوبية ومنير اللومي يفند و يطالب بالإثباتات
أكدت رئيسة لجنة النظافة ببلدية صفاقس راوية عميرة في تصريح للديوان أنها ستقدم اليوم الاثنين استقالتها بصفة رسمية من المجلس البلدي بعد أن أعلنت عنها أمس على صفحتها الرسمية الفايسبوك

راوية

وأرجعت رواية عميرة أسباب استقالتها إلى توتر الجو العام داخل المجلس البلدي وتعطل العمل صلبه.

وحملت رواية عميرة رئيس بلدية صفاقس منير اللومي وكتلته أي كتلة حركة النهضة مسؤولية تعطيل عملها مستنكرة عدم إدراج المجلس البلدي النظافة والبيئة من ضمن أولوياته وعدم سعييه في اقتناء المعدات والتجهيزات اللازمة ودعم الموارد البشرية حسب قولها.

وأكدت أن العمل البلدي ساده المحسوبية والفساد إلى جانب تحريض بعض المستشارين على ممارسة العنف ضد زملائهم على حد تعبيرها.

رئيس بلدية صفاقس:"لم أعطل عمل أي أحد "

 من جهته نفى رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في تصريح للديوان أف أم تعطيل عمل أي لجنة داخل المجلس البلدي مؤكدا أنه يعطي الحرية لكل لجنة للقيام بعملها ووضع برنامجها وتقديم التوصيات والتصورات .

واعتبر أن لجنة النظافة من أهم اللجان الموجودة صلب المجلس البلدي لأنها تعمل على تطبيق أولويات العمل البلدي مبينا أن رئيسة اللجنة هي المسؤولة على تطبيق كافة القرارات التي تتخذها و المتعلقة بالخطط والبرامج حول الإشكاليات المطروحة في إطار مهامها. وأكد اللومي مسؤوليته تنحصر في المساعدة على حل الإشكاليات ان وجدت نافيا اتهامه بانه لا يوصي بتعطيل عمل أي شخص داخل المجلس البلدي.

وأضاف اللومي أن كل ما لديه إثباتات حول وجود فساد ومحسوبية داخل المجلس البلدي عليه أن يقدمها متعهدا بالبحث فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وتأتي استقالة  رئيسة لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس اثر التوتر الكبير في العلاقة بين رئيس البلدية واحد المستشارين زاهر اللوز الذي ينتمي لنفس كتلة رئيسة لجنة النظافة بعد كان رئيس البلدية اعلن انه قدم قضية عدلية في المستشار المذكور بتهمة الثلب اثر نشر هذا الأخير تدوينة على الفيس يوك يتهمه فيها بالكذب .

كما تاتي هذه الاستقالة اثر حملات النظافة التي تقوم به لجنة العمل التطوعي برئاسة المستشارة ابتسام عطية الله من كتلة حركة النهضة وهو ما اعتبرته راوية عميرة تعد على صلاحيات لجنتها وكانت عميرة قد قالت في تصريح سابق لديوان أف أم ان الخلافات السياسية والأيديولوجية داخل مجلس بلدية صفاقس ساهمت في تعطيل سير العمل خاصة مع استقالة بعض المستشارين ورؤساء اللجان وهي ناتجة وفق قولها على هيمنة طرف معين على المجلس.

وأضافت عميرة أن الخلاف أصبح يدور حول شخص رئيس البلدية باعتباره لم يخلق الانسجام بين المستشارين مؤكدة أن التشنج داخل المجلس يولد التعطيلات.

يشار الى أن ديوان أف أم قامت بنشر مقالين حول واقع العمل صلب مجلس بلدية صفاقس في ظل وجود خلافات طفت على السطح بين عدد من أعضاء المجلس واستقالة بعض المستشارين ورؤساء اللجان من مهامهم.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي