الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس:تراجع السياح الليبيبن بنسبة 99 بالمائة

:تحديث 27 16:59 2020 سبتمبر
صفاقس:تراجع السياح الليبيبن بنسبة 99 بالمائة
شهدت المؤشرات السياحية بصفاقس سنة 2020 تراجعا حيث تم تسجيل انخفاض بنسبة 60.9 بالمائة على مستوى عدد الوافدين للجهة( 2110 وافد سنة 2020 مقارنة ب 5675 وافد في ذات الفترة من سنة 2019 ) وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للسياحة بصفاقس فتحي زريدة اليوم الأحد للديوان أف أم بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

وأكد فتحي زريدة أنه تم تسجيل تراجع بنسبة 54.3 بالمائة على مستوى الليالي المقضاة في صفاقس (4897 ليلة مقضاة سنة 2020 مقابل 10713 سنة 2019 ) مضيفا أن نسبة إشغال الغرف تراجعت بنسبة 16.8 بالمائة.

وقال زريدة إن نسبة تراجع توافد السياح الليبيبن وصلت إلى حدود 99 بالمائة مشيرا إلى أن الوافدين الليبيبن لصفاقس كانوا يحتلون  المرتبة الثانية بعد السياحة الداخلية.

واعتبر المندوب الجهوي للسياحة أن أزمة كورونا لم تؤثر فقط على النزل وإنما أثرت سلبا على وكالات الأسفار داعيا وزارة السياحة إلى تفعيل الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها في الغرض خاصة وأن عدد الحالات التي تزال حاملة لفيروس كورونا  في صفاقس  536 شخصا من مجموع 680 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء.

واقترح زريدة إعادة هيطلة القطاع والتنويع في نمط السياحة ومراجعة القوانين المتعلقة في السياحة وجعلها أكثر مرونة مبينا أن هناك تعقيدات إجرائية في الاستثمار في المجال  السياحي وجب تفاديها من أجل تطوير القطاع و دعم إشعاع السياحة التونسية.

 ويذكر أن  وزير السياحة الحبيب عمّار قال  إنّ نشاط قطاع السّياحة في تونس تقلص بقرابة 60 بالمائة خلال السنة الحالية، وذلك بسبب تأثيرات جائحة كورونا، متوقعا ان تبلغ هذه النسبة 70 بالمائة مع نهاية هذه السنة وهي نفس النسبة التي تم تسجيلها على المستوى العالمي وفق أرقام المنظمة العالمية للسياحة وفق ما افاد به في تصريح اعلامي على هامش الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

يُشار إلى أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي انطلق العالم في احيائه منذ عام 1980  في السابع والعشرين من سبتمبر الذي يصادف اليوم الذي دخل فيه النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية حيّز التنفيذ.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي

منذ دقيقة 13

يتميز الوضع الجوي بعد ظهر يوم غد الاثنين و أثناء الليل بهبوب رياح قوية بأغلب المناطق حيث تتراوح سرعتها القصوى بين 60 و 80 كلم في الساعة وتصل مؤقتا الى 90 كلم في الساعة في شكل هبات ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة .

منذ دقيقة 24

طالب مستوطنون خلال مظاهرات نظموها اليوم الأحد في مدينة القدس بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة، في ظل عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس» تؤدي لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.