الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
صفاقس

صفاقس: أكثر من 187 ألف تلميذ يعودون إلى مقاعد الدراسة

:تحديث 15 09:42 2016 سبتمبر
يلتحق اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016 أكثر من 187 ألف تلميذ و تلميذة بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر
يلتحق اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016 أكثر من 187 ألف تلميذ و تلميذة بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر لمندوبيتي صفاقس 1 و صفاقس 2 ، حسب ما صرح به للديوان المندوبان الجهويان للتربية. و إعتبر المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 2 عيسى شطورو ، أن العودة المدرسية عادية في كامل المؤسات التربوية الراجعة بالنظر للمندوبية ، مع وجود بعض الإستثناءت في طريقها إلى الحل ،على غرار الإشكال الذي تشهدها المدرسة الابتدائية بمنطقة أولاد بوسمير من معتمدية جبنيانة. و قال شطورو إنه من المتوقع أن يلتحق أكثر من 87 ألف تلميذ و تلميذة بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر لمندوبية التربية صفاقس 2 . و من جهةٍ أخرى تشهد المؤسسات التربوية التابعة لمندوبية صفاقس 1 عودةً مدرسيةً عادية ومتميزة حيث يتوجه أكثر من 100 ألف تلميذ إلى مدارسهم و معاهدهم حسب ما افادنا به المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 محمد بن جماعة . و يذكر أن المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 قامت اليوم الخميس بتدشين 3 مؤسسات تربوية جديدة ، و من المنتظر أن يقع إفتتاح 3 مؤسسات أخرى جديدة راجعة بالنظر لمندوبية صفاقس 2 السنة المقبلة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

قال سامي أبو زهري القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لرويترز اليوم الاثنين، إن "قرار المحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق ثلاثة من قادة الحركة الفلسطينية “مساواة بين الضحية والجلاد"

منذ دقيقة 11

اعتبر القيادي بحزب التيار الديمقراطي زياد الغناي ان التحرك الاحتجاجي الذي شهده شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة أمس تم تنظيمه سابقا في جميع الحكومات والأحزاب الحاكمة والتي استنجدت بأنصارها لاستعراض القوة مشيرا الى ان اغلب الحاضرين كانوا في أحزاب حاكمة سابقة وشاركوا في تظاهرات مماثلة ويرفعون دائما شعار ''عاش الملك ... مات الملك'' وفق قوله.

منذ دقيقة 28

أطلق حادث تحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مع عدد من الشخصيات الإيرانية البارزة، العنان لعديد الفرضيات والاحتمالات حول أسباب سقوط المروحية الرئاسية الإيرانية، بينما طفت نظرية الاغتيال على السطح في ظل التوترات القائمة مع الكيان المحتل