الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
صفاقس

صفاقس: المنظمة الدولية للهجرة تزود 7 الاف مهاجر بمساعدات غذائية

09 10:38 2024 أفريل
افارقة صفاقس
قامت المنظمة الدولية للهجرة في تونس، بالتعاون مع شريكها التنفيذي الرئيسي، الهلال الأحمر التونسي، بتزويد 7000 مهاجر في ولاية صفاقس بسلال أغذية خلال شهر رمضان المبارك.

وتوضح فاطمة، إحدى المستفيدات: "في الوطن، كثيرًا ما كنا نتقاسم وجبات الإفطار مع العائلة والأصدقاء والجيران. هنا أفتقد حقًا هذا الدفء. إنها ليست نفس التجربة أو الشعور كالذي تشعر به عندما تستقبل شهر رمضان في الوطن."

واستقبل عبد الله سلته الغذائية بمشاعر جمة وقال "إن التحديات الرئيسية التي أوجهها حاليًا تشمل تأمين الغذاء لنفسي والحصول على المياه النظيفة.'

وفي السياق ذاته، أجرت المنظمة الدولية للهجرة عمليات التقييم الميداني لاستهداف الاحتياجات العاجلة فيما يتعلق بالمياه والصرف الصحي والصحة والضرورة الغذائية. واستجابة لذلك، في 30 مارس الفارط قامت المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي بصفاقس بتسيير عيادة صحية متنقلة استهدفت150 مهاجرًا بخدمات مختلفة، وذلك بفضل الدعم المقدم من وزارة الصحة والإدارة الجهوية للصحة في صفاقس والهلال الأحمر التونسي.

ويقول أنس الحكيم، المدير العام الجهوي للهلال الأحمر التونسي بصفاقس: " نجدد الشكر لرئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة بصفاقس وكافة عناصر الفريق على حسن التعاون والتجاوب وحسن التنظيم والتنفيذ على المستوى الميداني في الجانب اللوجيستي."

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عن قراراته بعد اجتماعه اليوم الاربعاء 1 ماي 2024

منذ دقيقة 41

أذنت النيابة العمومية العمومية بالاحتفاظ بموظف في بلدية بوفيشة من ولاية سوسة من أجل شبهة التدليس ومسك مدلس، وفق ما أفادت به الناطقة الرسمية باسم محكمة سوسة 2 مروى براهم

منذ دقيقة 44

تواصل 10 مؤسسة تونسية متخصصة في تصميم المباني والغرف الجاهزة ومعدّات البناء المشاركة في الدورة 15 من معرض ليبيا للإنشاء في وقت تقارب فيه الصادرات التونسية المتصلة بقطاع بناء قرابة 345 مليون دينار.