الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صفاقس

صفاقس: تلوث جديد بمادة البخارة في الميناء التجاري

:تحديث 03 18:40 2020 نوفمبر
صفاقس: تلوث جديد بمادة البخارة في الميناء التجاري
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك بصفاقس اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 صورة تغطي فيها مادة الكبريت (البخارة) مساحات من مياه البحر في الميناء التجاري بصفاقس

وقد اعتبر عضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس أنور عبد الكافي أن تواصل إلقاء مادة الكبريت في البحر خلال عمليات تفريغ شحنات مادة الكبريت من جانب المجمع الكيميائي التونسي يمثل جريمة في حق متساكني الجهة والبيئة.

وأكد في تصريح للديوان اف ام أن المجتمع المدني في ولاية صفاقس سبق وأن نبه إلى مثل هذه التجاوزات الخطيرة منذ سنوات دون أي إجراء من بلدية صفاقس أو السلطات الجهوية.

وأشار إلى أن أنه من غير المعقول تفريغ هذه المادة الخطيرة في قلب المدينة بالرغم من وجود آليات لتفريغها أكثر حماية.

وكان مجلس بلدية صفاقس الكبرى صوت خلال أشغال دورته العادية الرابعة في ديسمبر 2018 لصالح إيقاف نشاط نقل الكبريت وسط المدينة مع إمهال السلط الجهوية والمجمع الكيميائي التونسي السياب مدة 6 أشهر للانطلاق في تطبيق القرار.

كما تقدمت تنسيقية للبيئة والتنمية بقضية عدلية ضد إحدى البواخر والمجمع الكيميائي بعد ما انتشرت كميات مماثلة على سطح البحر اثر تفريغ شحنة من مادة الكبريت منذ ثلاث سنوات لم يقع الفصل فيها إلى حد اليوم.

Photo K.Daoud

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعتين

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعتين

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي