الأكثر مشاهدة

16 15:32 2021 ماي

قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: تلوث جديد بمادة البخارة في الميناء التجاري

:تحديث 03 18:40 2020 نوفمبر
صفاقس: تلوث جديد بمادة البخارة في الميناء التجاري
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك بصفاقس اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 صورة تغطي فيها مادة الكبريت (البخارة) مساحات من مياه البحر في الميناء التجاري بصفاقس

وقد اعتبر عضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس أنور عبد الكافي أن تواصل إلقاء مادة الكبريت في البحر خلال عمليات تفريغ شحنات مادة الكبريت من جانب المجمع الكيميائي التونسي يمثل جريمة في حق متساكني الجهة والبيئة.

وأكد في تصريح للديوان اف ام أن المجتمع المدني في ولاية صفاقس سبق وأن نبه إلى مثل هذه التجاوزات الخطيرة منذ سنوات دون أي إجراء من بلدية صفاقس أو السلطات الجهوية.

وأشار إلى أن أنه من غير المعقول تفريغ هذه المادة الخطيرة في قلب المدينة بالرغم من وجود آليات لتفريغها أكثر حماية.

وكان مجلس بلدية صفاقس الكبرى صوت خلال أشغال دورته العادية الرابعة في ديسمبر 2018 لصالح إيقاف نشاط نقل الكبريت وسط المدينة مع إمهال السلط الجهوية والمجمع الكيميائي التونسي السياب مدة 6 أشهر للانطلاق في تطبيق القرار.

كما تقدمت تنسيقية للبيئة والتنمية بقضية عدلية ضد إحدى البواخر والمجمع الكيميائي بعد ما انتشرت كميات مماثلة على سطح البحر اثر تفريغ شحنة من مادة الكبريت منذ ثلاث سنوات لم يقع الفصل فيها إلى حد اليوم.

Photo K.Daoud

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعات 3

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 4

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}