الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس: قضية عدلية بسبب مآل الفضلات الخطرة بمستشفى الهادي شاكر

:تحديث 09 18:23 2020 نوفمبر
اكياس فضلات
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بصفاقس يوم 07 أكتوبر 2020 بالبحث بشأن تجاوزات ومخالفات التصرف في النفايات الصحية في مستشفى الهادي شاكر في صفاقس وذلك على اثر شكاية تقدمت بها وزارة الشؤون المحلية والبيئة.

وكانت بلدية صفاقس قد قررت في 29 سبتمبر الماضي إيقاف عملية رفع الفضلات بهذه المؤسسة الصحية الى حين التعهد بالقيام بعملية الفرز وعقد اتفاق مع شركة خاصة لرفع النفايات الطبية بعد التفطن لوجود نفايات طبية خطرة في الاكياس المخصصة لجمع النفايات العادية داخل شاحنة كانت بصدد افراغ شحنة النفايات بمصب القنة بعقارب ليلا.

وقد اذنت على اثرها السلط الجهوية بعقارب بإرجاع الشاحنة الى مستشفى الهادي شاكر لإعادة فرزها من جديد وإزالة النفايات الخطرة .

الا ان هذه الشحنة من النفايات الخطرة والتي تجاوزت حمولتها 120 طنا اختفت من محيط المستشفى بطريقة غريبة وفق ما صرحت به رئيسة لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس راوية عميرة.

ويشهد مدخل المستشفى خلال هذه الفترة تراكم اكثر من 50 طنا من النفايات الطبية فماذا سيكون مصيرها ؟

وكانت ديوان اف ام قد نشرت تقريرا خاصا على اجزاء بتاريخ 22 أكتوبر الماضي حول النفايات الطبية الخطرة ومضارها على صحة الانسان والبيئة اضافة الى التعريف القانوني للنفايات الطبية وكيفية التخلص منها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

استنكرت سقط، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، سقف أحد أقسام مدرسة إبتدائية بالكرم الشرقي وإصابة ثلاثة أطفال بخدوش على مستوى الوجه واليد، وفق بيان صادر عن الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ

منذ دقيقة 19

سيخصص البنك التونسي للتضامن اعتمادات مالية بقرابة 10 مليون دينار لبعث المؤسسات الجماعية التي يساهم في بعثها خريجي التكوين المهني، وفق ما ذكره رئيس ديوان وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني رياض شوّد

منذ دقيقة 19

دعا حزب التحالف من أجل تونس رئيس الجمهورية إلى التعجيل بإعلان القرارات وخاصة منها المرسوم المنظم للسلط، وإعلان حلّ البرلمان المعلّق، وتعديل دستور 2014 لتنقيته من الشوائب والاخلالات وكذلك النظام الانتخابي، ومراجعة المرسومين المنظمين للأحزاب والجمعيات، وفق بيان أصدره اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

{}