الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: قضية عدلية بسبب مآل الفضلات الخطرة بمستشفى الهادي شاكر

:تحديث 09 18:23 2020 نوفمبر
اكياس فضلات
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بصفاقس يوم 07 أكتوبر 2020 بالبحث بشأن تجاوزات ومخالفات التصرف في النفايات الصحية في مستشفى الهادي شاكر في صفاقس وذلك على اثر شكاية تقدمت بها وزارة الشؤون المحلية والبيئة.

وكانت بلدية صفاقس قد قررت في 29 سبتمبر الماضي إيقاف عملية رفع الفضلات بهذه المؤسسة الصحية الى حين التعهد بالقيام بعملية الفرز وعقد اتفاق مع شركة خاصة لرفع النفايات الطبية بعد التفطن لوجود نفايات طبية خطرة في الاكياس المخصصة لجمع النفايات العادية داخل شاحنة كانت بصدد افراغ شحنة النفايات بمصب القنة بعقارب ليلا.

وقد اذنت على اثرها السلط الجهوية بعقارب بإرجاع الشاحنة الى مستشفى الهادي شاكر لإعادة فرزها من جديد وإزالة النفايات الخطرة .

الا ان هذه الشحنة من النفايات الخطرة والتي تجاوزت حمولتها 120 طنا اختفت من محيط المستشفى بطريقة غريبة وفق ما صرحت به رئيسة لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس راوية عميرة.

ويشهد مدخل المستشفى خلال هذه الفترة تراكم اكثر من 50 طنا من النفايات الطبية فماذا سيكون مصيرها ؟

وكانت ديوان اف ام قد نشرت تقريرا خاصا على اجزاء بتاريخ 22 أكتوبر الماضي حول النفايات الطبية الخطرة ومضارها على صحة الانسان والبيئة اضافة الى التعريف القانوني للنفايات الطبية وكيفية التخلص منها.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أقرّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، تسجيل العديد من الإشكاليات والنقائص في العمليات الإنتخابية السابقة، وأرجع أغلبها إلى « نقاط ضعف ونقائص في القانون الإنتخابي الحالي لا بد من تجاوزها وتنقيحها، وخاصة في ما يتعلق بتمويل الأحزاب والحملة الإنتخابية والعلاقة مع الجمعيات "

منذ دقيقة 51

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن تعيينات حكام الجولة الختامية من منافسات المجموعة الاولى لدورة الصعود الى الرابطة المحترفة الاولى

منذ دقيقة 59

قال رئيس كتة حركة النهضة بالبرلمان عماد الخميري في تصريح للديوان أف أم، اليوم الجمعة إنه كان من المفترض عدم اقحام القضاء العسكري في ما يتعلق بالاتهامات التي وجهها النائب راشد الخياري الى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

{}