الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

صفاقس: مستشفى الهادي شاكر يرد على هيئة مكافحة الفساد بخصوص اختفاء 120 طن من النفايات الخطرة

10 15:41 2021 فيفري
6023ed8b325fd6023ed8b325fe.jpg
أرسلت الإدارة العامة للمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس مكتوبا إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بتاريخ 07 ديسمبر 2020، ردا على التبليغ بخصوص شبهة اختفاء قرابة 120 طن من النفايات الخطرة من المستشفى.

وتضمّن الردّ، الذي توصّلت به الهيئة، أن المدير العام للمستشفى منذ توليه، الإشراف على المؤسسة بتاريخ 7 أكتوبر 2020، عاين مع المصالح المختصة بالمستشفى كمية من النفايات المكدسة بالمستشفى لم يقع رفعها منذ مدة، وفقا للنشريّة الإخبارية الأسبوعية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

كما وقع التنسيق مع جميع الأطراف المتداخلة والإدارات المعنية قصد إزالة الفضلات التي تم تصنيفها خطرة، في أقرب الآجال طبقا للتراتيب الجاري بها العمل، وفقا لما تضمنه الرد ذاته.

 وذكرت الهيئة أنها تحصلت على عريضة تفيد بأن مصالح بلدية صفاقس قد قامت، بتاريخ 29 سبتمبر 2020، برفع كمية النفايات المذكورة من المستشفى ونقلها إلى مصب النفايات ولكنها لم تتمكن من إيداعها بالمصبّ بعد منعها من طرف الشرطة البيئية وتحرير محضر لاحتواء تلك النفايات على فواضل طبية مصنفة خطرة تخضع بسببها لإجراءات خصوصية في طريقة المعالجة والإتلاف، ولذلك تم إرجاعها إلى مقرّ المستشفى.

كما تضمّنت العريضة أيضا أن الكمية قد اختفت من المستشفى وأن البلدية أكدت أنها لم تقم بإعادة رفعها مرّة أخرى وأن عملية الرفع والنقل ومكان الإتلاف والطريقة بقيت مجهولة رغم الطبيعة الخطرة للنفايات.

ويذكر أن إذاعة الديوان أف أم قد نشرت تقريرا خاصا على أجزاء حول النفايات الطبية الخطرة ومضارها على صحة الانسان والبيئة إضافة الى التعريف القانوني للنفايات الطبية وكيفية التخلص منها.

النفايات الطبية الخطرة بصفاقس:الجزء الأول

حزب العمال : من أخفى 120 طن من النفايات الطبية ؟

النفايات الطبية الخطرة بصفاقس: المخالفون والعقوبات

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قررت اللجنة الوطنية للاستئناف مساء اليوم الأحد رفض الطعن المقدم من واصف جليل ضد إسقاط هيئة الانتخابات لقائمته من سباق رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم

منذ دقيقة 25

أكد المعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية، أن تخصيص الدين لتمويل عوامل النمو وخلق الثروات هو وحده القادر على ضمان استدامة الدين العمومي

منذ دقيقة 50

أفاد موقع يسرائيل هيوم العبري ، نقلا عن مسؤول سياسي، أن الاحتلال أبلغت مصر باستعدادها للامتثال لكل مطالب حركة حماس باستثناء إنهاء الحرب