الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

صفاقس

صفاقس : "دود" وروائح كريهة بمحيط مستشفى الحبيب بورقيبة !

02 13:59 2021 نوفمبر
6181358b75b226181358b75b24.jpg
أطلق عدد من المواطنين بولاية صفاقس صيحة فزع نتيجة تكدس النفايات بمحيط المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة مما أدى إلى انتشار "الدود" وانبعاث الروائح الكريهة من أكياس القمامة الملقاة على الأرصفة

وعبّر عدد من المواطنين، في تصريح لديوان أف أم، عن استيائهم من الحالة التي وصفوها "بالكارثية" والتي تعيش على وقعها الجهة منذ أكثر من شهر.

في المقابل، أوضح رئيس بلدية صفاقس منير اللومي بأن البلدية امتنعت عن رفع نفايات المستشفيات لأنها مختلطة بالنفايات الطبية، وفق قوله.

وأضاف رئيس البلدية أنه ليس لديه مكان لتجميع هذه الفضلات مشيرا إلى أن نقطة التجميع المتوفرة حاليا لا يمكن أن تستوعب هذا النوع من النفايات.

وقال اللومي إن النفايات ليست موجودة فقط في محيط المستشفيات وإنما بالأقاسم وبالأروقة وبجانب المرضى مطالبا بإيجاد حل جذري لأزمة النفايات بصفاقس.

ويشار إلى أن أكثر من 30 يوم والفضلات المكدسة بعدد من مناطق صفاقس الكبرى يزداد حجمها يوما بعد يوم وتزداد معاناة الأهالي دون حل سريع ينقذ الجهة من كارثة بيئية في ظل تواصل غلق مصب القنة بمعتمدية عقارب من طرف الأهالي التي تطالب بغلق المصب و الدفاع عن حق عقارب في بيئة سليمة و لمزيد الضغط على السلط المحلية و الجهوية من اجل البحث عن حل آخر بديل لمصب القنة.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

دارت مساء أمس السبت مقابلات الجولة 12 من المرحلة الاولى في بطولة كرة اليد.

منذ دقيقة 41

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 9

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.