الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

صفاقس : نحو إنجاز 5 ممرات علوية للمترجلين بالطريق الحزامية

16 15:39 2023 أفريل
643c04cd69c13643c04cd69c14.jpg
أعلنت الإدارة الجهوية للتجهيز بصفاقس انه تقرر إنجاز ممرات علوية للمترجلين بالطريق الحزامية تفاديا لحوادث المرور موضحة أنه تم الإعلان عن طلب عروض قصد اختيار مكتب دراسات لدراسة 5 ممرات وتصميمها كما تم إدراج المشروع ضمن ميزانية سنة 2023

وتم تعيين مكتب دراسات للقيام بدراسة للفرضيات المختلفة للممرات العلوية التي سيتم انجازها من حيث التصميم وأماكن التركيز لاختيار الفرضية الأنسب للإنجاز بصفة تشاركية.

وأوضحت الإدارة أن عدم إحترام العلامات المرورية وتجاوز السرعة القصوى المسموح بها وكذلك تعمد بعض المترجلين أو سائقي الدراجات عبور الطريق الحزامية في غير الأماكن المخصصة لذلك قد تسبب في عدد من الحوادث داعية كافة مستعملي الطريق الحزامية إلى التحلي بروح المسؤولية واحترام قوانين السير والعلامات المرورية لتجنب الحوادث كما ستقوم الادارة بالتنسيق مع السلط الجهوية والأمنية بوضع الاليات الكفيله لفرض احترام القانون.

وذكرت بمراحل إنجاز الطريق الحزامية في إطار المرحلة الثانية من برنامج تعصير شبكة الطرقات “2 PMIR”، حيث استكملت مصالح الإدارة العامة للجسور والطرقات والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بصفاقس أشغال 3 أقساط من ضمن 4 من مشروع انجاز محولات على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 4 بصفاقس وهي على التوالي :
– القسط 1 : على مستوى مفترقات الطريق المحلية 911 ” تنيور” ،القائد محمد والطريق الجهوية 81 ” قرمدة”
– القسط 2 :على مستوى مفترقات الطريق الوطنية 13″منزل شاكر ” والطريق الوطنية 14″المطار”
– القسط 3 :على مستوى مفترقات الطريق المحلية 923 ” الأفران” والطريق المحلية 920″العين”

وقد تم فتحها أمام حركة السير تباعا خلال الفترة الفاصلة بين ديسمبر 2021 وسبتمبر 2022 .
وشملت الأشغال إنجاز 6 ممرّات علويّة وتهيئة 7 مفترقات دائريّة تحتها وتصريف مياه الأمطار إضافة إلى انجاز شبكة التنوير العمومي وتركيز العلامات المرورية والتشوير السطحي.

وقد أسهم المشروع بشكل كبير في التخفيف من الضغط المروري داخل مدينة صفاقس وتسهيل حركة المرور بالطريق الحزاميّة كلم 4، حسب البلاغ ذاته.

يشار إلى أن عددا من المحتجين أقدموا، ليلة، الجمعة 15 أفريل 2023، على غلق الطريق الحزامية بين طريق المطار ومنزل شاكر بولاية صفاقس إثر حادث مرور أودى بحياة فتاة.

وطالب المواطنون في عدة مناسبات بالإسراع في تركيز ممرات علوية للمترجلين أو مخفضات للسرعة على مستوى الطريق الحزامية بورقيبة بسبب ارتفاع عدد حوادث المرور الناتجة عن السرعة المفرطة للسيارات والشاحنات.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 5

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 6

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء