الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

''كوناكت الدولية'' و غرفة التجارة والصناعة البلغارية توقعان اتفاقية تعاون

08 13:08 2022 نوفمبر
''كوناكت الدولية'' و غرفة التجارة والصناعة البلغارية توقعان اتفاقية تعاون
وقعت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية الدولية "كوناكت الدولية"، اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة البلغارية تهدف الى تطوير وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين جمهورية بلغاريا وتونس، وفق ما افاد به في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الثلاثاء، رئيس "كوناكت الدولية"، فؤاد قديش

ووقع هذه الاتفاقية التي تمتد على 3 سنوات، كل من رئيس "كوناكت الدولية"، فؤاد قديش، ورئيس غرفة التجارة والصناعة .البلغارية، سيمونوف سفيتان، امس الاثنين بالعاصمة البلغارية صوفيا.

ويلتزم الطرفان وفق هذه الاتفاقية بالترويج للصورة الإيجابية لبلديهما في الخارج ودفع الأنشطة التجارية للمؤسسات وتعزيز قدراتها التنافسية علاوة على تحسين التدفق المتبادل للمعلومات التجارية وبيانات التجارة والاستثمار بما يمكن من توسيع التعاون المربح للطرفين، وفق قديش.

وسيتبادل الطرفان الموقعان، المعلومات بشكل منظم عبر الإنترنت وعبر القنوات الأخرى حول وضعية اقتصاديهما وتجارتهما والتشريعات الاقتصادية والتقاليد التجارية الجاري بها العمل وتبادل آراء الخبراء ونتائج البحوث حول قضايا معينة والعروض التجارية والمشاريع المشتركة وغيرها من المسائل المتعلقة بالترويج.

وتلتزم الغرفة البلغارية و "كوناكت الدولية، باستخدام وسائلهما الخاصة لتعزيز العلاقات التجارية بين الشركات بهدف تكثيف الاستثمار ونقل التكنولوجيا وبعث مشاريع مشتركة تستجيب للمعايير المنصوص عليها في التشريع المعمول به في كلا البلدين، اضافة الى التعاون الفني في ما يتعلق بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتجارة والسياحة بما يتيح تطوير البرامج والمشاريع.

وتنص الاتفاقية، ايضا، على ان يساهم الطرفان بشكل متبادل في تنظيم ندوات الأعمال وورشات العمل والندوات والبعثات الاقتصادية قصد التعرف على الفرص التجارية وإمكانيات الاستثمار في كلا البلدين.

كما تقضي الاتفاقية بضرورة ترويج الأعمال الإلكترونية والمشاركة في المشاريع التكنولوجية والابتكارية ذات الاهتمام المشترك والموجهة لتطوير الخدمات عبر الإنترنت.

ويقدم الطرفان مقترحات إلى هيئاتهما ومؤسساتهما الحكومية ذات الصلة حول ايجاد الحلول الى المشاكل ذات الطابع العام التي تعترض المنخرطين وتسهيل إجراءات الوساطة والتحكيم.

"وينتظر ان يتم إحداث مجلس أعمال مشترك من قبل ممثلي كل من غرفة الصناعة والتجارة البلغارية و"كوناكت الدولية بهدف تقييم الالتزام ببنود الاتفاقية ونتائجها، وفق المصدر ذاته.

آخر الأخبار

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعتين

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 3

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي