الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

أستاذ في الاقتصاد : هناك حرج بين سعيّد وصندوق النقد

:تحديث 16 14:34 2023 أفريل
643be88a5488f643be88a54891.jpg
أكد الأستاذ المبرز في الاقتصاد بكندا مختار العماري وجود "حرج" بين رئيس الجمهورية وصندوق النقد الدولي بسبب بعض البنود الموجودة في الاتفاق الأخير لشهر أكتوبر الماضي

وأطلق الأستاذ رفقة زميله سمير الطرابلسي، على هامش انعقاد اجتماعات الربيع لعام 2023 لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في الفترة المتراوحة من يوم الاثنين 10 أفريل حتى يوم الأحد 16 أفريل الجاري في واشنطن، مبادرة لتقريب وجهات النظر بين تونس وصندوق النقد الدولي إلا أن الوفد الرسمي التونسي، المتكون من وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد ومحافظ البنك المبك المركزي مروان العباسي، تغيّب عن الحضور.

وبيّن الأستاذ المبرز في الاقتصاد بكندا، لدى تدخله في برنامج "ديوان ماغ" على موجات ديوان أف أم، أن الهدف من المبادرة هو إعادة صياغة بعض البنود للمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن التونسي ودفع الاستثمار وخلق الثروة في البلاد.

وشدّد على حاجة تونس إلى القرض لافتا إلى أن المسؤولين بصندوق النقد أعربوا عن تفهمهم لوضعية تونس وأن الوفود الأجنبية الفرنسية والإيطالية دافعت على تونس وطالبت بمنحها القرض ومساعدتها.

واستنكر مختار العماري "تكتم" الوفد التونسي ورفض التصريح فضلا عن عدم الإفصاح عن الاتفاقية التي تم التوصل إليها على مستوى الخبراء مع الصندوق في أكتوبر 2022.

يشار إلى أن مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا دعت السلطات التونسية إلى اتخاذ الخطوة الوحيدة المتبقية للوصول إلى اتفاق نهائي بشأن قرض بقيمة 1.9 مليار دولار.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 57

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعة

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعة

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري