الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
اقتصاد

باسم دمق :"البنك المركزي سيرفع مجددا في نسبة الفائدة المديرية في هذه الحالة"

:تحديث 19 22:07 2022 ماي
6286acf6917186286acf69171a.jpg
رجّح الخبير المحاسب باسم دمق إمكانية لجوء البنك المركزي التونسي مجدّدا إلى الترفيع في نسبة الفائدة المديرية في صورة ما بقي الحال على ما هو عليه على مستوى الاقتصاد العالمي والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا، وفق تقديره

واعتبر الخبير، لدى تدخله في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، أن قرار مراجعة نسبة الفائدة المديرية كان "منتظرا".

وأضاف أن كل الأفراد والمؤسسات في تونس متضررة بصفة مباشرة من هذا القرار لأن كلفة الإنتاج ستشهد ارتفاعا مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأشار باسم دمّق إلى أن كلفة الاقتراض ستشهد ارتفاعا بنسب متفاوتة مبيّنا أن الأشخاص الذين لديهم قروض بنسبة فائدة (TMM) قارة لن تتأثر كلفة اقتراضهم.

وأكد أن ارتفاع نسبة الفائدة المديرية ستؤثر أكثر على الأشخاص الذين انطلقوا مؤخرا في سداد قروضاتهم مقارنة بالأفراد الذين قاربت ديونهم على الانتهاء.

وفيما يتعلق بالقروض التي تتجاوز مدتها 15 سنة، فإن نسبة الفائدة المديرية تكون وجوبا ثابتة، وفق المصدر ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أفاد الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني اليوم الخميس بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة تولت إحالة 11 متهما في قضية ما يعرف "بنقل فسفاط قفصة " على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم ورفض جميع مطالب الافراج.

منذ دقيقة 24

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

منذ دقيقة 38

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا خاص بأندية الرابطة المحترفة

{}