الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
اقتصاد

حسام الدين التويتي: تم وضع برنامج للتحكم في الأسعار خلال شهر رمضان

:تحديث 15 09:50 2023 مارس
حسام الدين التويتي: تم وضع برنامج للتحكم في الأسعار خلال شهر رمضان
أكد مدير عام المنافسة و الأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة حسام الدين التويتي انه تم وضع برنامج للتحكم في الأسعار وترشيدها وعقلنتها من خلال التدخل على 3 مستويات

الأول يهم تخفيضات تلقائية من قبل المهنيين بعد عقد جلسات تنسيقية معهم إضافة إلى وجود برنامج مع المساحات التجارية لإقرار تخفيضات خاصة بها وطلبنا منها بذل مجهود إضافي بالنسبة للمواد الأكثر إستهلاكا على غرار الزيوت النباتية والمصبرات الغذائية ومشتقات الحليب والمشروبات والعصائر والمياه المعدنية.

و أضاف التويتي أنه سيتواصل العمل في رمضان بالتوافق الأخير مع المنتجين والمهنيين حول الأسعار المرجعية للخضر الرئيسية وهي البطاطا والفلفل والطماطم والبصل وأبدى الجميع إلى الآن التزامهم بها.

كما تعهد مصنعو الأعلاف بالتنسيق وتحت إشراف وزارة الفلاحة بالتخفيض في سعر اعلاف الدواجن ب 80 د للطن  وأعلاف الأبقار والأغنام ب 20 د للطن والتخفيض في فاتورة الصوجا المنتجة محليا ب100 د  للطن وستعمل المصالح المختصة على أن ينعكس ذلك حتما على أسعار منتجات الدواجن واللحوم الحمراء والبيض .

وأضاف المتحدث أنه سيتواصل العمل بالاجراءات الترتيبية لضبط الأسعار وتحديد مستويات قصوى لكل مادة تشهد شططا في الأسعار على غرار الموز والتفاح الذي سينعكس على أسعار بقية الغلال .

ومن جهة اخرى سيتواصل العمل بالتشجيع على إحداث نقاط بيع بأسعار تفاضلية من المنتج إلى المستهلك أو نقاط بيع اخرى خصوصية قارة ومتحركة تقدم أسعارا منخفضة في 24 ولاية ونقاط تابعة لديوان الأرhضي الدولية فضلا عن التظاهرات الترويجية التي تقدم أسعارا تفاضلية لبعض المواد مثلا زيت الزيتون والتمور وذلك في كل الجهات بالتنسيق مع المديرين الجهويين والولاة.     

(الشروق)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

منذ دقيقة 26

قال رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم الهلالي خلال الندوة الصحفية الخاصة بتقديم الناخب الوطني الجديد أن مشكلة أصيل النملي أصبحت جزءا من الماضي

منذ دقيقة 34

أكد ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في شمال أفريقيا خالد الدرارني ان تونس تقدمت بـ 3 مراتب في حرية الصحافة مقارنة بالسنة الفارطة حيث احتلت هذه السنة المرتبة 118 عالميا لحرية الصحافة في حين احتلت المرتبة 121 في سنة 2023.