الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

خبير اقتصادي : كنا ننتظر تخفيضا بـ250 نقطة في نسبة الفائدة

:تحديث 18 12:45 2020 مارس
معز الجودي
اعتبر الخبير الاقتصادي معز الجودي في تصريح للديوان أف أم، إن قرار البنك المركزي المتعلق بالتخفيض في نسبة الفائدة المديرية ب100 نقطة لتصبح في حدود 6.7، بأنه قرار ايجابي وكان متوقعا في ظل ما تشهده البلاد من انعكاسات اقتصادية المرتقبة نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وأعرب معز الجودي عن أمله في أن يقع تدعيمه بقرارت أخرى.

وأشار الجودي بأن هذا القرار جاء في وقته على الرغم من أنه كان من المنتظر أن يتم التخفيض في نسبة الفائدة بنسبة أعلى من 100 نقطة حيث كنا ننتظر أن تصل الى 250 نقطة، مبينا بأنه على الرغم من ذلك فإن هذا التخفيض ستكون له انعكاسات ايجابية على كلفة الاقتراض سواء بالنسبة للمواطن أو الفاعل الاقتصادي، كذلك سينعكس بصفة ايجابية على السوق النقدية ومن شأنه التاثير على وجهة الاستثمارات بحسب تقديره.

كما أضاف الجودي بأن قرار التخفيض في نسبة الفائدة المديرية ستكون له فاعلية مباشرة على الطاقة الشرائية لدى المواطن وسيساهم في التقليص من الكلفة المالية للمؤسسات الاقتصادية وبالتالي تعزيز قدرتها على تمويل ميزانيتها.

يشار مجلس الإدارة للبنك المركزي قرر أمس الثلاثاء التخفيض في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي التونسي بـ 100 نقطة أساسية لتصبح في حدود 6.75 ٪.

وأكّد المجلس في بيان له على متابعته الدقيقة للوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد التونسية بالتنسيق مع كل الأطراف المعنية في ظل الظروف الحالية المتسمة بعدم وضوح الرؤية جراء التبعات المرتقبة لفيروس كورونا المستجد.

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 49

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقيقة 43

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ ساعة

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.