الأكثر مشاهدة

25 08:23 2024 جوان

جمعت الرابطة المحترفة بعد نهاية الموسم الرياضي 2023-2024 مبالغ كبيرة بسبب الخطايا المسلطه على الجمعيات المنجرة عن رمي المقذوفات واشعال الشماريخ وغيرها من المخالفات

على المباشر

اقتصاد

سفير الاتحاد الأوروبي .. هذه أبرز الاتفاقيات التي ستوقّع خلال منتدى تونس للاستثمار

11 18:55 2024 جوان
سفير الاتحاد الأوروبي .. هذه أبرز الاتفاقيات التي ستوقّع خلال منتدى تونس للاستثمار
قال سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، ماركوس كورنارو، ان الدورة 21 من منتدى تونس للاستثمار التي ستبدأ أشغالها غدا الاربعاء بتونس، ستدفع نحو اضفاء حيوية جديدة على التعاون بين ضفتي البحر الابيض المتوسط.

وأكد المسؤول الأوروبي، الذي يمثل جهة شريكة لتونس في تنظيم المنتدى، في حوارمع وكالة تونس افريقيا للانباء، ان قرابة 3400 مؤسسة اوروبية منتصبة في تونس ساهمت في احداث نحو 407 الف موطن شغل.

وأفاد أن الدورة 21 لمنتدى تونس للاستثمار التي ستقام يومي 12 و 13 جوان 2024، تحت شعار " تونس، حيث تلتقي الاستدامة بالفرص" ستسجل مشاركة 700 مشارك من بينهم 550 اكدوا حضورهم الى حد الآن.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي الى ان الاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال منتدى تونس للاستثمار 2024، سترتكز حول 3 مجالات هامة، يتعلق الأول بقطاع الطاقة وخاصة مشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا" ألماد" والذي خصصت له تمويلات تقارب 449 مليون اورو.

ويتعلق الاتفاق الثاني، بالانتعاش الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي وتونس في مجال الدعم للحصول على التمويلات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة، بملغ يقارب 200 مليون يورو وتتكون التمويلات من قسط على شكل هبة وآخر مكون من مزيج بين قرض وهبة مع فاعلين اوروبيين آخرين.

اما المجال الثالث ، فانه يتعلق باتفاق هام مع البنك الأوروبي للاستثمار والذي يهدف الى تمويل المبادرات التي تسعى الى فك العزلة عن المناطق المهمشة في تونس في مجال البنية التحيتة ( الطريق السيارة صفاقس القصرين)

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عشية أمس الخميس 27 جوان 2024 بقصر قرطاج وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدوري

منذ ساعة

نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين ومن الاحتلال أن إدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى الكيان المحتل

منذ ساعتين

تشارك تونس ممثلة في وفد من وزارة الصناعة يترأسه كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، وائل شوشان، في المنتدى الافريقي للطاقة المنعقد من 25 إلى 28 جوان 2024 بمدينة برشلونة (اسبانيا)