الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
اقتصاد

قانون المالية 2022: وزارة المالية تقرّ عفوا جبائيا

:تحديث 27 11:25 2022 جانفي
وزارة المالية
أفادت الادارة العامّة للأداءات تونس، في بلاغ أصدرته، الخميس، أن وزارة المالية أقرت، بمقتضى الفصلين 66 و67 من قانون المالية لسنة 2022، عفوا جبائيا وفق الصيغ والاجراءات التالية:

بالنسبة للاشخاص الطبيعيين، الذين بحوزتهم مبالغ مالية متأتية من أنشطة غير مصرح بها يمكنهم الحصول على إبراء ذمة جبائي في حدود المبالغ المصرح بها شريطة دفع ضريبة تحررية بنسبة 10 بالمائة من تلك المبالغ.

ويكون الانتفاع بهذا الإجراء من خلال إيداع تلك المبالغ بحساب بنكي أو بريدي وتقديم مطلب في الغرض للمؤسسة البنكية أو للديوان الوطني للبريد في أجل أقصاه 30 جوان 2022.

وبالنسبة لأصحاب الديون الجبائية المثقلة قبل غرة جانفي 2022 ولأصحاب الديون الجبائية غير المثقلة قبل غرة جانفي 2022 والتي تم إبرام صلح فيها قبل غرة ماي 2022 ولأصحاب الديون الجبائية غير المثقلة قبل غرة جانفي 2022 والمضمنة في قرارات توظيف اجباري تم تبليغها قبل غرة ماي 2022

ولأصحاب الديون الجبائية المستوجبة بمقتضى أحكام قضائية تتعلق بنزاعات أساس الأداء ومثقلة قبل غرة ماي 2022 يمكنهم الانتفاع بالتخلي عن خطايا التأخير وخطايا الاستخلاص ومصاريف التتبع وذلك شريطة اكتتاب روزنامة دفع في أجل أقصاه 30 أفريل 2022 وتسديد المبالغ المتخلدة على أقساط ثلاثية لمدة اقصاها 5 سنوات.

وبالنسبة لأصحاب المخالفات الجبائية الادارية المثقلة قبل 25 افريل 2022 يمكنهم الانتفاع بالتخلي عن 50 بالمائة من مبلغ الخطايا والعقوبات المالية ومصاريف التتبلع وذلك شريطة اكتتاب روزنامة دفع في أجل أقصاه 30 افريل 2022 وتسديد المبالغ المتخلدة على أقساط ثلاثية لمدة أقصاها 5 سنوات.

وبالنسبة لاأصحاب التصاريح الجبائية بما في ذلك العقود والكتابات والتصاريح المتعلقة بمعاليم التسجيل التي حل اجلها قبل 31 اكتوبر2021 يمكنهم الانتفاع بالتخلي عن الخطايا المتعلقة بإيداع تلك التصاريح أو التصاريح التصحيحية المتعلقة بها شريطة ايداع التصاريح المعنية في اجل اقصاه 30 افريل 2022 ودفع الأداء المستوجب.

وتجدر الاشارة إلى أن كل مدين يلتزم بتسديد الأقساط المستوجبة في آجالها ينتفع بتعليق اجراءات التتبع.

المصدر : وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

جد صباح اليوم الخميس، حادث مرور على مستوى قنطرة الجمهورية في آتجاه السانقوبان من معتمدية باب بحر بالعاصمة، يتمثل في إصطدام سيارة بعامل تابع لحضيرة أشغال تعمل في مجال صيانة الطرقات ، مما تسبب في وفاة كهل على عين المكان يبلغ من العمر 52 سنة .

منذ دقائق 6

أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن النظام الداخلي فاروق العياري أن المرسوم المتعلق بتركيبة الهيئة الإستشارية للشؤون الإقتصادية والإجتماعية هو امتداد للمرسوم عدد 30 قائلا : "معيز ولو طارو" وفق قوله.

منذ دقيقة 14

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقابس بفتح بحث تحقيقي  ضد كل من يكشف عنه البحث من أجل إضرام النار عمدا بمحلات مسكونة وغير مسكونة مع إسناد إنابة تحقيق لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقابس لمواصلة البحث في الحريق الذي اندلع  مساء أمس بواحة نخيل بمعتمدية الحامة.

{}