الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

مشروع قانون المالية: مقترح بالتخلي عن مستحقات الدولة لدى شركة اللحوم

20 10:54 2023 أكتوبر
مشروع قانون المالية: مقترح بالتخلي عن مستحقات الدولة لدى شركة اللحوم
تقترح الحكومة الترخيص لوزارة المالية التخلي عن مستحقات الدولة لدى شركة اللحوم والبالغة 5ر6 مليون دينار على شكل قرض وديون ديوانية لدعم دورها التعديلي والخدماتي

وأوضحت الحكومة، في بيانات أوردتها ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2024، أن المبلغ يتضمن ديون ديوانية بنحو 5ر4 مليون دينار وقرضا من صندوق إعادة هيكلة المؤسسات العمومية في حدود 2 مليون دينار.

وأشارت إلى أن هذا التخلي، الذي سيعهد إلى وزارة المالية، القائم في حق الدولة، لا يمكن أن تكون له أي تبعات جبائية بعنوان الضريبة على الشركات.

ويهدف مشروع القرار، وفق ما ورد في الفصل 18 من مشروع قانون المالية للعام المقبل، الى مساعدة الشركة على القيام بدور تعديلي خدماتي في السوق بعد ان تدهورت وضعيتها المالية وراكمت ديونا في حدود 25ر36 مليون دينار سنة 2022.

وتتوزع هذه الديون الى مبلغ بقيمة 5ر25 مليون دينار لفائدة البنك الوطني الفلاحي و4 ملايين دينار على شكل قرض خزينة يعود الى سنة 2017 الى جانب ما قدره 75ر4 ملايين دينار معاليم ديوانية ومبلغ 2 مليون دينار لفائدة صندوق إعادة هيكلة راس مال المؤسسات ذات المساهمات العمومية.

وأدت هذه الوضعية بالشركة إلى تحقيق نتيجة محاسبية سلبية تقارب 2ر3 مليون دينار سنة 2022 إلى جانب خسائر مؤجلة تقارب 40 مليون دينار.

وتعد شركة اللحوم، شركة خفية الاسم وهي منشأة عمومية خاضعة لإشراف وزارة التجارة أحدثت سنة 1961 برأس مال في حدود 3 ملايين دينار يستحوذ ديوان التجارة على قرابة 28ر66 بالمائة منه وتعود نسبة 33ر33 بالمائة الى بلدية تونس.

المصدر : وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

استأنفت بطاحات جزيرة جربة من ولاية مدنين صباح اليوم الأربعاء نشاطها العادي في تأمين حركة نقل العربات والمسافرين بعد ان توقفت طيلة ليلة أمس الثلاثاء

منذ دقيقة 37

يكون طقس اليوم الأربعاء كثيف السحب بأغلب المناطق مع أمطار متفرقة وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة وتساقط البرد بأماكن محدودة

منذ دقيقة 45

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن الهجوم على رفح سيكون له آثارا كارثية على أكثر من مليون شخص وسيفاقم الأضرار بالنظام الصحي