الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

اقتصاد

وزير الاقتصاد:''المحادثات متواصلة مع صندوق النقد الدولي''

:تحديث 29 19:37 2022 مارس
سمير سعيد
أكد وزير الاقتصاد سمير سعيد تواصل المحادثات مع صندوق النقد الدولي لانهاء الاتفاق المالي مشيرا الى أن هذا الاتفاق من شأنه طمأنة الأسواق المالية الدولية والمساعدة على تقوية ثقة المانحين والشركاء الماليين.

وبين سعيد أن بلاغا رسميا سيصدر خلال هذه الأيام بخصوص المفاوضات مع صندوق النقد الدولي مؤكدا أن الحكومة بصدد القيام بواجبها لوضع تونس على المسار الصحيح .

وأوضح سعيد أن خبراء الصندوق عبروا عن ارتياحهم بخصوص البرنامج معبرا عن أمله في التوصل لتفاوض رسمي في القريب العاجل.

هذا وأفاد وزير الاقتصاد خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء بأن حوارا خاصا سيجرى مع الاتحاد الأوروبي لمساندة تونس في الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في مختلف المجالات. 

كما قال وزير الاقتصاد إن الحرب الروسية الأوكرانية لها تأثيرات كبرى على التوازنات المالية لتونس مشيرا الى أنه ليس هناك توجه لإلغاء الدعم وإنما سيقع توجيهه لمستحقيه وفق قوله.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ دقيقة 22

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ دقيقة 12

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء