الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

جهوية

المنستير : 6 آلاف شخص يتخلفون عن تلقي لقاح كورونا بعد توجيه ارساليات اليهم

24 16:43 2021 أفريل
المنستير : 6 آلاف شخص يتخلفون عن تلقي لقاح كورونا بعد توجيه ارساليات اليهم
سجّلت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير خلال الفترة 13مارس 2021-23 أفريل الجاري تلقيح مجموع 18 ألفا و867 شخصا من جملة 25 ألف شخص وجهت إليهم ارساليات استدعاء للتلقيح غير أنّ قرابة 6 آلاف شخص لم يتوجوا للحصول على التلقيح وهو رقم لا يستهان به وفق ما صرّح به اليوم السبت المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة.

وأوضح أنّ ولاية المنستير تعدّ قرابة 300 ألف شخص معنيين بالتلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد غير أنّ عدد المسجلين إلى حدّ الآن يفوق بقليل 70 ألف شخص من مختلف الشرائح العمرية من بينهم قرابة 25 ألف شخص وجهت إليهم ارساليات استدعاء للتوجه نحو المركز الجهوي عدد 1 بالمنستير أو المركز الجهوي عدد 2 بقصر هلال للتلقيح ضدّ "كوفيد19".

وحث المدير الجهوي للصحة بالمنستير المواطنين على التسجيل في منظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد والإقبال على التلقيح وعدم التردد في التوجه نحو مركز التلقيح بمجرد الاتصال بإرسالية استدعاء باعتبار أنّ التلقيح هو الوسيلة الوحيدة للتوقي من العدوى خاصة بالنسبة إلى كبار السن الذين تكون الإصابة بالنسبة إليهم بهذا الفيروس خطيرة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قال متحدث باسم الجيش بالكونغو في بث حي، إن القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب فاشلة اليوم الأحد من جانب مقاتلين من الكونغو و”أجانب”.

منذ دقيقة 24

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ ساعة

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .