الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
جهوية

قبلي: تحركات احتجاجية لعملة شركة البيئة والبستنة

11 11:40 2022 أوت
شركة البيئة
شرع عدد من عملة شركة البيئة والغراسات والبستنة منذ مساء أمس الاربعاء في تنفيذ سلسلة من التحركات الاحتجاجية التصعيدية للمطالبة بصرف اجورهم المتخلدة لدى هذه الشركة منذ أكثر من اربعة اشهر والاسراع بإيجاد الحلول الكفيلة بتجاوزها لمختلف الاشكاليات التي تعوق تنفيذها لبرنامجها الوظيفي وخاصة منها الاشكالية المالية.

واوضح كاتب عام النقابة الاساسية لإطارات واعوان شركة البستنة الهادي لحمر صباح اليوم الخميس ل"وات" انه تم ليلة البارحة تركيز نقطتين جديدتين للاعتصامات المفتوحة الاولى بالمدخل الغربي لقبلي المدينة والثانية بالمدخل الغربي لدوز المدينة لتنضافا لنقطة الاعتصام المفتوح الذي يتم تنفيذه منذ اكثر من 15 يوما قبالة شركة مازرين البترولية غربي مدينة الفوار.

واضاف لحمر ان ذلك يأتي عقب قرار التصعيد في التحركات الاحتجاجية لتطال مختلف ربوع الولاية الذي تم الاتفاق حوله بين القواعد النقابية ومنتسبي الشركة خلال الاجتماع العام الذي انتظم يوم امس بدار الاتحاد الجهوي للشغل واشار الى ان المعتصمين بالنقاط الثلاث للاعتصامات المفتوحة يقومون حاليا بمنع شاحنات نقل المحروقات التابعة لبعض شركات التنقيب المنتصبة بالجهة من التوجه من والى حضائر الانتاج.

واكد ان هذه الخطوات التصعيدية ستتبعها تحركات مماثلة ستطال مختلف ربوع الولاية وذلك على خلفية "عدم التعاطي الجدي" من قبل السلط المركزية مع ملف شركة البستنة بقبلي، خاصة وان القرارات التي تم التوصل اليها خلال الاجتماع الذي انتظم يوم الاثنين الماضي بمقر وزارة الصناعة لم تستجيب للحد الادنى من المطالب التي يرفعها الطرف النقابي الذي قاطع الجلسة بسبب ما اعتبره "استخفافا في التعامل مع اشكاليات شركة البستنة".

وقال لحمر انه لن يتم التراجع عن التحركات الاحتجاجية التصعيدية التي ستطال الكثير من مناطق الولاية بما في ذلك مواقع الانتاج، مالم يتم التوصل لحل نهائي ومنصف لاطارات وعملة شركة البيئة والغراسات والبستنة، لتتمكن شانها شان باقي الشركات المماثلة ببعض الولايات الاخرى من تحقيق برنامجها الوظيفي الذي يضمن ديمومتها، وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد 38 شخصا بينهم خمسة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقيقة 30

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ ساعة

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي