الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

أحمد شفتر: "تونس ضحية لظاهرة الهجرة غير النظامية"

:تحديث 23 13:56 2024 أفريل
6627aec57c9646627aec57c965.jpg
قال الناشط السياسي أحمد شفتر إن تونس ضحية لظاهرة الهجرة غير النظامية لافتا إلى أن المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء هم بدورهم ضحايا لسياسات تنموية فرضت عليهم من دوائر الاحتكار والاستعمار، حسب قوله

وأوضح شفتر، لدى حضوره، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، في برنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، أن التفكير في المقاربة الأمنية يمكن أن يحد من الأزمة ولكن لن يحل جوهرها مشدّدا على ضرورة أن تتزامن المقاربة الأمنية مع مقاربة تنموية وأن يتحمل المجتمع الإنساني مسؤوليته في أزمة الهجرة.

وأكد أهمية إبعاد المهاجرين غير النظاميين عن الحياة العامة للأهالي وإيجاد الظروف الضامنة لكرامتهم وتنظيم قوافل تطوعية من أجل توفير الحد الأدنى من ظروف العيش الكريم لهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي

منذ دقيقة 11

يتميز الوضع الجوي بعد ظهر يوم غد الاثنين و أثناء الليل بهبوب رياح قوية بأغلب المناطق حيث تتراوح سرعتها القصوى بين 60 و 80 كلم في الساعة وتصل مؤقتا الى 90 كلم في الساعة في شكل هبات ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة .

منذ دقيقة 22

طالب مستوطنون خلال مظاهرات نظموها اليوم الأحد في مدينة القدس بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة، في ظل عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس» تؤدي لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.