الأكثر مشاهدة

17 23:35 2019 أكتوبر

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

على المباشر

سياسية

استقالات صلب حزب المسار

:تحديث 31 16:48 2019 جانفي
حزب المسار
أعلن عدد من أعضاء المجلس المركزي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وعددهم

أعلن عدد من أعضاء المجلس المركزي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وعددهم 32 عضوا عن تجميد مسؤولياتهم الحزبية وذلك على إثر ما اعتبروه "فشل جميع المحاولات الجادة والملحة الهادفة إلى إخراج الحزب من الأزمة الخطيرة التي يمرّ بها منذ شهر جويلية 2018".

واقترح هؤلاء الأعضاء خلال ندوة صحفيّة عقدوها اليوم الخميس بالعاصمة، "عقد اجتماع للمجلس المركزي يتم الإعداد له من طرف الجميع بصفة تشاركية وبروح توافقية، سعيا إلى إنقاذ ما تبقى من الحزب وإعادة بنائه في إطار الوحدة والتنوّع والتسيير الديمقراطي".

وقد أوضح عضو المجلس المركزي للمسار، حبيب القزدغلي أنّ المحتجين على الوضع الراهن للحزب، سيقومون بعد شهر من الآن، بتقييم تطور الأمور واتخاذ القرارات الملائمة، غير مستبعد "اللجوء إلى القضاء، إذا ما اضطُرّوا إلى ذلك."

كما لفت إلى أنّهم سيواصلون الاضطلاع بدورهم السياسي ضمن مجموعة "مساريون لتصحيح المسار" والمساهمة في جميع النضالات الوطنية وفي الاستعدادات الجارية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي "ستمثل محطة حاسمة في الانتقال الديمقراطي المعقد الأطوار الذي تعيشه تونس".

في المقابل عبّر القزدغلي عن رفضه القطعي للطريقة الحالية في تسيير الحزب وما تميّزت به من تجاوزات وخروقات، نتيجة القرارات الارتجالية والتعسفية، للمجموعة التي قال إنها "استفردت بما تبقى من قيادة المسار وهياكله وتعمدت خرق قوانين الحزب وتنكرت للقيم والنواميس والأخلاقيات والتوجهات التي نحتت هوية حزب المسار وجلبت له الاحترام والتقدير من خصومه قبل أصدقائه".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

كشف الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، مازن درار، أن سلطات المملكة تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء القادمات إلى البلاد لأداء شعيرة العمرة.

منذ ساعتين

تمكنت يوم امس السبت 20 اكتوبر 2019 الخافرة البحرية"بلاريجيا" التابعة لمنطقة الحرس البحري بالمنستير من حجز كمية كبيرة من سمك التونة الأحمر المحجر صيده

منذ 3 ساعات

تشهد جهة صفاقس اليوم الأحد 20 أكتوبر حملة نظافة تحت شعار "النظافة مسؤولية موش كان بلدية" في اطار حملة نظافة وطنية بمختلف ولايات الجمهورية

{}