الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

استقالة قيادات من حزب القطب والإعلان عن تمسكها بالجبهة الشعبية

:تحديث 10 21:14 2019 جويلية
قيادات من حزب القطب تستقيل
قرر أعضاء المجلس المركزي لحزب القطب تقديم استقالتهم من الحزب والتمسك بالجبهة الشعبية وذلك من خلال بيان أصدروه اليوم الأربعاء 10 جويلية 2019.

وقد أرجعت قيادات الحزب استقالتهم إلى تعطل أشغال مؤتمره التأسيسي منذ قرابة الثلاثة أشهر وعدم استكمال تركيز هياكله القيادية وتسوية وضعيته القانونية وما صاحب ذلك من لخبطة في إدارة الشأن الداخلي وآلية أخذ القرار.

وأضاف ذات البيان أن من بين أسباب الاستقالة هو احتكار سلطة القرار والإعلام من قبل المنسق العام ورئيسة المؤتمر فيما يتعلق بالخيارات الإستراتيجية للحزب مشيرا إلى أن مفاوضات القطب مع باقي مكونات الجبهة الشعبية حول رئاسة قائمات الانتخابات التشريعية باءت بالفشل.

وقد قال الممضون على البيان إن القطب تنكر للالتزام الاستراتيجي وتجاوز بعض أعضاء مجلسه المركزي قرار المؤتمر المتمسك بالجبهة الشعبية والملتزم بخطها السياسي وإقرار المشاركة في الانتخابات بقائمات منفردة.

كما عبروا عن رغبتهم في الإسهام في إعادة تأسيس الجبهة الشعبية على ضوء إفرازات المشهد السياسي بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة وذلك من موقعهم الجديد كمستقلين داخلها وفق نص البيان.

الإمضاءات:

لطفي بن عيسى: مؤسس وعضو المجلس المركزي (مستشار بلدي)

بشير الراجحي: مؤسس وعضو المجلس المركزي

 راوية عميرة: عضو المجلس المركزي (مستشار بلدي)

عادل القيزاني: عضو المجلس المركزي

 منى خلاص: عضو المجلس المركزي (مستشار بلدي)

جميلة دجبي ولدت الراجحي: عضو المجلس المركزي

نهى شورا (مؤتمر)

 نبيل المناعي (مؤتمر)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 4

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.