الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

الأحد القادم.. الدستوري الحر يحتج أمام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تونس

29 08:33 2023 نوفمبر
6566e7fb2385d6566e7fb2385f.jpg
أعلن الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر تنظيم وقفة نسائية تضامنية أمام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تونس وذلك يوم الأحد 03 ديسمبر 2023 لإطلاق صرخة إلى نساء العالم حول ما تتعرض له رئيسة الحزب عبير موسي من اعتداءات وانحدار غير مسبوق لحقوق المرأة في تونس، حسب بيان صادر عنه

وذكر بأن الحزب قرر تنظيم يوم غضب وذلك يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، "تنديدا بالانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان الذي تتعرض له رئيسة الحزب المحتجزة قسريا منذ 03 أكتوبر 2023".

ومن المرتقب أن ينظم الحزب سلسلة بشرية نسائية أمام مركز الاحتجاز مساندة لعبير موسي في إضراب الجوع الذي شرعت في تنفيذه صباح أمس، الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 احتجاجا على اضطهادها وخرق حقوقها الأساسية في الحرية والصحة والنشاط السياسي والانتماء الفكري، حسب نص البيان.

وحمّل الديوان السياسي رئيس الجمهورية قيس سعيد المسؤولية القانونية عن أي مكروه يلحق بعبير موسي في مقر الاحتجاز أو أي تقصير في متابعة وضعيتها الصحية أثناء تنفيذها لإضراب الجوع.

يذكر أن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي شرعت صباح أمس في اضراب جوع بسجن النساء بمنوبة بعد اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدها من أجل معالجة معطيات شخصية دون إذن صاحبها وتعطيل حرية العمل وشبهة الاعتداء المقصود به إحداث الهرج بالتراب التونسي.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .