الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

البريكي : ندعو الرئيس الى تطبيق الفصل 100 من الدستور

:تحديث 09 16:07 2023 سبتمبر
البريكي  :  ندعو الرئيس الى تطبيق الفصل 100 من الدستور
دعا الأمين العام لحركة تونس الى الامام عبيد البريكي اليوم السبت رئيس الجمهورية قيس سعيد الى تفعيل الفصل 100 من الدستور بعرض برنامج عمل يتضمن خطوطا عامة للمرحلة المقبلة أمام مجلس نواب الشعب.

وشدد البريكي في تصريح لديوان أف أم على هامش انعقاد المجلس المركزي لتونس الى الأمام بالحمامات  على ضرورة أن يتضمن هذا البرنامج تحديدا لوجهة البلاد و آليات الاصلاح الاقتصادي و الاجتماعي الممكنة متابعا : نريد سماع الرئيس من خلال برنامج يحدد الوجهة و آليات الاصلاح.

وقال عبيد البريكي  للرئيس : الى أن أين نحن ذاهبون وبأي آليات و مع من ستذهب في برنامجك، مع التنسيقيات دون الأحزاب أم أنه سيقع تشريك الأحزاب المساندة لمسار 25 جويلية .

ولفت الى أن حزبه اختار موقعه المساند لمسار 25 جويلية و سيظل  فيه حيث يتبنى الشعارات التي رفعت و أهداف 25 جويلية خاصة السيادة الوطنية و التحرر الوطني و لاجتماعي من خلال حلول داخلية تتضمن وضعا اقتصاديا و اجتماعيا جديدا يؤسس لتونس أخرى تضمن الكرامة والعدالة الاجتماعية .

وأكد أن هناك بطئا في تحقيق أهداف 25 جويلية خاصة و أن التونسيين يعيشون على وقع ارتفاع في الأسعار و فقدان عديد المواد الأساسية.

وشدد على ضرورة الغاء منظومة التراخيص لخلق التنافسية و ضرب منظومة الاحتكار و ادماج الاقتصاد الموازي لتوسيع القاعدة الجبائية مؤكدا أن انقاذ تونس ممكن و لكن ليس بالاستقواء بالأجنبي .

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية سليانة، بعد ظهر اليوم الأحد 5 ماي 2024، من السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة الهوام بعمادة عين زريق بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة، وفق مصدر من الحماية المدنية

منذ ساعة

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37 ـ 23 في المقابلة آلتي دارت في قاعة الاولمبية بسوسة

منذ ساعة

قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.