الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

التكتل والجمهوري والتيار: الحكم بالسجن الصادر ضد المرزوقي سابقة خطيرة وجب الوقوف في وجهها

23 11:05 2021 ديسمبر
احزاب التكتل والتيار والجمهوري
نددت كل من أحزاب التيار الديمقراطي والتكتل والجمهوري، في بيان لها اليوم الخميس، بالحكم بالسجن الصادر في حق الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، معتبرة أنه صدر بتوجيه مباشر من رئيس السلطة القائمة وهو ما اعتبرهه سابقة خطيرة يتوجب الوقوف في وجها قبل استفحالها .

كما نددت الأحزاب بتكرار مثول المدونين أمام المحاكم وإصدار أحكام سالبة للحرية في حقهم، معلنة تضامنها مع الناشطة مريم البريبري التي صدر في حقها حكم صادم بالسجن.

واستنكرت الأحزاب ما اعتبرته تواصل الانتهاك الممنهج للحقوق والحريات عبر تواصل محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية والضغط على القضاء في محاولة لتسخيره للتنكيل بالخصوم السياسيين والتضييق عليهم.

وعبرت هذه الأحزاب عن رفضها لقرارات  رئيسة الحكومة نجلاء بودن ، معتبرة أنها تنسف الحق النقابي وتنال من حرية الإعلام وتلغي الحق في الوصول الى المعلومة، وتعد تراجعا خطيرا عن مكتسبات الاعلام وحريته.

كما أعربت عن انشغالها من تواصل "سياسة الانفراد بالقرار وغياب الرؤية في التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية ومعالجة الازمة المالية سواء من حيث تمويل عجز الميزانية التعديلية لسنة 2021 أو تجاوز الآجال الدستورية لإصدار قانون المالية لسنة 2022 في غياب كلي للمعلومة وللمداولات العامة والاكتفاء بخطاب إنشائي يثبت عدم إلالمام بالشأن الاقتصادي والاجتماعي. "

وانتقدت أحزاب التكتل والتيار والجمهوري ما اعتبرته  خطابا متشنجا لرئيس "سلطة الامر" الواقع و تقسيمه للتونسيين  وتشويهه للمعارضة ورموزها.

ودعت كافة القوى الديمقراطية والمدنية لتوحيد الجهود دفاعا عن الديمقراطية وحماية للدولة من التفكك.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

أفادت وزارة الداخلية بأنه تم مساء اليوم الخميس إلقاء القبض على عُنصر ارهابي ثان يدعى"سيف الدين زبيبة" بجهة "عين الغرم" بعمق جبل "السيف" بولاية القصرين موضحة أن الأبحاث لا تزال جارية والمساعي حثيثة لإلقاء القبض على مُرافقه

منذ ساعة

تكون السماء مغشاة بسحب عابرة وأحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل

منذ ساعة

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الحكم الصادر في حق الصحفي محمد بوغلاب و لقاضي بسجنه 6 أشهر نافذة على خلفية ملف الشكاية التي تقدمت بها ضده موظفة بوزارة الشؤون الدينية معلنة أنها ستباشر إجراءاتها في استئناف هذا الحكم الذي وصفته ب "الجائر"