الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

سياسية

التكتل والجمهوري والتيار: الحكم بالسجن الصادر ضد المرزوقي سابقة خطيرة وجب الوقوف في وجهها

23 11:05 2021 ديسمبر
احزاب التكتل والتيار والجمهوري
نددت كل من أحزاب التيار الديمقراطي والتكتل والجمهوري، في بيان لها اليوم الخميس، بالحكم بالسجن الصادر في حق الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، معتبرة أنه صدر بتوجيه مباشر من رئيس السلطة القائمة وهو ما اعتبرهه سابقة خطيرة يتوجب الوقوف في وجها قبل استفحالها .

كما نددت الأحزاب بتكرار مثول المدونين أمام المحاكم وإصدار أحكام سالبة للحرية في حقهم، معلنة تضامنها مع الناشطة مريم البريبري التي صدر في حقها حكم صادم بالسجن.

واستنكرت الأحزاب ما اعتبرته تواصل الانتهاك الممنهج للحقوق والحريات عبر تواصل محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية والضغط على القضاء في محاولة لتسخيره للتنكيل بالخصوم السياسيين والتضييق عليهم.

وعبرت هذه الأحزاب عن رفضها لقرارات  رئيسة الحكومة نجلاء بودن ، معتبرة أنها تنسف الحق النقابي وتنال من حرية الإعلام وتلغي الحق في الوصول الى المعلومة، وتعد تراجعا خطيرا عن مكتسبات الاعلام وحريته.

كما أعربت عن انشغالها من تواصل "سياسة الانفراد بالقرار وغياب الرؤية في التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية ومعالجة الازمة المالية سواء من حيث تمويل عجز الميزانية التعديلية لسنة 2021 أو تجاوز الآجال الدستورية لإصدار قانون المالية لسنة 2022 في غياب كلي للمعلومة وللمداولات العامة والاكتفاء بخطاب إنشائي يثبت عدم إلالمام بالشأن الاقتصادي والاجتماعي. "

وانتقدت أحزاب التكتل والتيار والجمهوري ما اعتبرته  خطابا متشنجا لرئيس "سلطة الامر" الواقع و تقسيمه للتونسيين  وتشويهه للمعارضة ورموزها.

ودعت كافة القوى الديمقراطية والمدنية لتوحيد الجهود دفاعا عن الديمقراطية وحماية للدولة من التفكك.

آخر الأخبار

منذ ساعة

توصلت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن وضع حد أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لحرمان موسكو من وسائل تمويل حربها في أوكرانيا.

منذ ساعة

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الجمعة عن اصدار قرار يتعلّق بتنقيح وإتمام القرار عدد 30 لسنة 2014 المتعلّق بقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز.

منذ ساعتين

اكتمل مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بانضمام كل من سويسرا وكوريا الجنوبية من المجموعتين السابعة والثامنة بعد أن ضمنت البرتغال والبرازيل مقعديهما منذ الجولة الماضي