الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

التيار الشعبي يحمل وزارتي العدل و الداخلية مسؤولية فرار 5 إرهابيين من سجن المرناقية

31 18:56 2023 أكتوبر
التيار الشعبي يحمل وزارتي العدل و الداخلية مسؤولية فرار 5 إرهابيين من سجن المرناقية
حمّل حزب التيار الشعبي في بيان له اليوم الثلاثاء وزارتي العدل و الداخلية كامل المسؤولية عن عملية فرار 5 إرهابيين من سجن المرناقية قائلا ان عديد الشبهات تحوم حول العملية و هي فضيحة و جريمة في حق البلاد و أمنها القومي و شهدائها .

وشدد الحزب على أن فرار العناصر المورطة في عملية إغتيال الشهيدين محمد براهمي وشكري بلعيد ليس إلا حلقة جديدة من حلقات المؤامرة الكبرى التي حيكت لاغتيالهما وما تلى ذلك لسنوات طويلة من محاولات طمس الحقيقة والإفلات من العقاب وهذا دليل على مدى نفوذ الجهات التي وقفت وراء العملية.

 وطالب حزب التيار الشعبي بفتح تحقيق تتولّاه لجنة مستقلة ومحاسبة كل المتورطين بالتقصير والتواطؤ في هذه الجريمة وتوفير حماية أمنية مشددة لعائلتي الشهيدين محمد براهمي و شكري بلعيد.

ودعا الحزب الشعب التونسي الى اليقظة والحذر مما يحاك لبلادنا وأمنها القومي في ظل وضع دولي بالغ التعقيد ووضع داخلي تحاول فيه كل المجاميع التي تورطت في دماء التونسيين وفي عمليات التسفير والإختراق الأمني الافلات من العقاب بعد أن ضاق عليها الخناق في الأشهر الأخيرة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 25

تمكن إقليما الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط من احباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد هام من المجتازين ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد .

منذ دقيقة 43

قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.

منذ ساعة

قال كاتب عام الجامعة الجهوية للصيد بالاعماق بولاية نابل وربان صيد بالاعماق بميناء قليبية وليد الخوجة ان موانئ الصيد البحري بولاية نابل تعاني من اشكاليات عديدة خاصة ميناء الصيد البحري بقليبية اثر توقف اشغال تهيئة البنية التحتية حيث اصبح يعاني حالة من الفوضى والاكتظاظ لاسيما مع توافد عدد كبير من مراكب الصيد من كافة الولايات.