الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

الحامدي: من حق التونسيين أن يقولوا لسعيد 'ماكش مولا الباتيندة'

:تحديث 15 13:57 2024 مارس
الحامدي: من حق التونسيين أن يقولوا لسعيد 'ماكش مولا الباتيندة'
قال الناشط السياسي محمد الحامدي لدى حضوره اليوم الجمعة ببرنامج 'هنا تونس ' ان البلاد تعيش على وقع مناخات تحريض ومؤامرات وتتالي الإيقافات وبطاقات الإيداع بالسجن التي طالت السياسيين والنقابيين والإعلاميين ورجال الأعمال مشددا على أن أول معركة تخاض هي توفير شروط لازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأضاف الحامدي أن هذه الانتخابات هي آخر ما بقي من استحقاقات دستور الثورة و من حق التونسيين أن يقولوا لسعيد: انك ستصبح مرشحا عاديا لحظة السباق الرئاسي و 'ماكش مولا البلاد و مولا الباتيندة ' .

ودعا الناشط السياسي المعارضة و 'كل من هو معني بإنهاء حالة الانحراف بالسلطة' و من ضمنهم النهضة و الدستوري الحر، الى التفاعل مع مبادرة العياشي الهمامي.

واعتبر محمد الحامدي أن اتحاد الشغل خذل الديمقراطية عندما ساند مسار 25 جويلية وذهب في مسار انقلاب على الانتقال الديمقراطي، وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.