الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

سياسية

الحبيب الجملي:نواب الشعب خذلوا بلدهم في هذه المرحلة

11 08:53 2020 جانفي
الحبيب الجملي:نواب الشعب خذلوا بلدهم في هذه المرحلة
علّق الحبيب الجملي، الذي كلف بتشكيل الحكومة، إثر تصويت البرلمان على عدم منح الثقة لحكومته المقترحة، بقوله "إن نواب الشعب خذلوا بلدهم في هذه المرحلة، وإن كانوا في المقابل، قد مارسوا صلاحياتهم الدستورية كممثلين للشعب"

وقال الجملي في تصريح إعلامي إثر رفع الجلسة العامة للبرلمان والتي انطلقت منذ العاشرة من صباح أمس الجمعة "لا أستطيع أن أجزم أن هناك من سعى لإسقاط الحكومة وأنا إلى اليوم مقتنع بأن الخيار الأصلح لتونس هو حكومة مستقلة بنفس القدر عن كل الأحزاب.

وأرجع اقتناعه بهذا الخيار إلى عدم وجود أحزاب وازنة وإلى تعدد مكونات المشهد البرلماني ما سيؤدي في تقديره إلى تواصل الخلافات والصراعات بين الأحزاب المشكلة للمجلس النيابي.

كما أكد الجملي بأنه غير نادم على قبوله مهمة تشكيل الحكومة منتصف نوفمبر الماضي نافيا في ذات الوقت تقديمه لأي عرض لأي حزي للحصول على تأييده في جلسة منح الثقة لحكومته.

وكان مجلس نواب الشعب، قد صادق في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، بأغلبية كبيرة على عدم منح الثقة للحكومة المقترحة من قبل رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، وذلك بتصويت 134 نائبا ضد إجازة هذه الحكومة، مقابل تصويت 72 نائبا فقط لفائدتها، في حين احتفظ 3 نواب بأصواتهم.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ دقيقة 53

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعة

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024