الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

الطاهري: عدة نقابات علّقت عضويتها باتحادات دولية احتجاجا على انحيازها للاحتلال

:تحديث 28 11:29 2023 نوفمبر
الطاهري: عدة نقابات علّقت عضويتها باتحادات دولية احتجاجا على انحيازها للكيان المحتل
أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، أن عديد النقابات المهنية المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل قامت خلال هذه الفترة بتعليق عضويتها باتحادات دولية احتجاجا على مواقفها المنحازة للكيان الصهيوني

ولفت الطاهري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إلى أن عددا من الاتحادات الدولية كالاتحاد النقابي الدولي للخدمات العامة والاتحاد الدولي للشبكات ضمّنت في بيانات صادرة عنها مواقف لا تدين جريمة الحرب الصهيونية التي يتم شنها على غزّة منذ أكثر من 45 يوما، مما دفع النقابات المهنية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل إلى تعليق عضويتها بها.

وقال 'إن هذه النقابات المهنية الناشطة بالخصوص في مجالات الصحّة والبريد والاتصالات والبنوك والتابعة لاتحاد الشغل ستعلق عضويتها بالاتحادات الدولية إلى حين تعديل موقفها الذي كانت قد تحدثت فيه بصفة متساوية عن الجلاد 'والضحية لدى توصيفها لما يحدث في غزة.

واستنكر الطاهري مواقف هذه الاتحادات الدولية التي اعتبرها غير منصفة وغير عادلة وغير انسانية لأنها 'استباحت دم الأبرياء كما أنها غير سياسية لأن العدوان صادر عن الكيان الصهيوني وليس عن فلسطين'.

يُذكر أن نقابتي العاملين في المصارف والبنوك والتأمين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استنكرتا بيان الاتحاد الدولي للشبكات الذي اعتبرتاه منحازا الى الكيان الصهيوني وأرسلتا له موقف النقابات الفلسطينية الرافض لفحوى هذا البيان ومن ثمة قامتا بتعليق عضويتهما فيه.

ودعت النقابتان الاتحاد الدولي للشبكات إلى 'التراجع عن هذا البيان وإصدار بيان آخر يحمل إسرائيل مسؤولية قتل آلاف الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المنازل و الأسواق والمستشفيات والنازحين والمدارس ومراكز الإيواء في جريمة لم يشهد مثلها التاريخ الحديث'.

 

المصدر: وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

تعرض الحكم هيثم ڨيراط لإصابة ستحرمه من إدارة مباراة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي 

منذ دقيقة 33

دارت مساء اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثامنة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 38

خطف نادي قوافل ڨفصة فوزاً ثمينا على حساب مستقبل المرسى بهدف مقابل صفر في ختام مقابلات الجولة التاسعة لمرحلة بلاي اوت البطولة