الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

الطاهر بن حسين: أصحاب الثروات الطائلة لا يدفعون الجباية

:تحديث 17 20:29 2018 مارس
الطاهر بن حسين: أصحاب الثروات الطائلة لا يدفعون الجباية
قال رئيس حزب المستقبل الطاهر بن حسين إن الحل للحد من التداين الخارجي

قال رئيس حزب المستقبل الطاهر بن حسين " إن الحل للحد من التداين الخارجي المفرط يكون عبر تطبيق مبدأ العدالة الجبائية ومراقبة الكسب غير المشروع".


وأضاف خلال إشرافه على ندوة الإطارات لحزب المستقبل التي انتظمت اليوم السبت بالقيروان، أن 80 بالمائة من موظفي الدولة يدفعون الجباية بينما أصحاب الثروات الطائلة خاصة المتأتية من التهريب والتهرب الجبائي لا يدفعون الجباية.


وبين لدى تطرقه الى الوضع العام للبلاد، أن ما تعانيه تونس اليوم هو بسبب سوء الحوكمة للشأن العام، مشيرا الى أن المديونية الخارجية بلغت 72 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي منذ سنة 2011 الى 2017، وتخسر المؤسسات العمومية سنويا 1200 مليون دينار منها 275 مليون دينار في قطاع النقل فضلا عن خسارة تونس كل عام ل 10 الاف موطن شغل.


واعتبر أن الحلول للخروج من الوضع الصعب الذي تعانيه البلاد يكمن بالخصوص في ارساء منظومة جبائية ناجعة وتفكيك منظومة الفساد ومحاسبة الفاسدين وتوجه الدولة نحو تدعيم القطاعات الثلاث العام والخاص والتضامني من أجل إقتصاد مستقر.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 43

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ

منذ دقيقة 43

ينتظر ان يبلغ انتاج الغلال الصيفية ذات النّوى لموسم 2024/2023 في حدود 245 ألف طن مقابل 223 ألف طن في الموسم الفارط، مسجلا بذلك تطورا إيجابيا بنسبة 10 بالمائة.

منذ ساعة

قال وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي خلال اشرافه أمس السبت على اختتام اليوم التّكويني لمؤطّري الحجيج التّونسيين لموسم حجّ 1445 هـ / 2024م ، ان الموسم هذه السّنة يحتاج إلى جُهد مضاعف للمحافظة على نسق التميّز في الموسم السّابق ومزيد الرّقي بالخدمات المُسداة لحجيجنا الميامين، بما يستوجب الكثير من اليقظة والانضباط والتّفاني.