الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

المرزوقي يقترح 'هدنة الكورونا'

:تحديث 25 15:58 2020 سبتمبر
المرزوقي يقترح 'هدنة الكورونا'
اقترح الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي في تدوينة له اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك

، هدنة كورونا تشمل المجال السياسي والاجتماعي والإعلامي يلتزم بها كل تونسي مسؤول واع بالأخطار التي تهددنا جميعا.

وتتمثل بنود هذه الهدنة التي اقترحها المرزوقي في :

- تعليق كل الخلافات بخصوص الصلاحيات والتسميات والمشاريع التي ستضع التونسيين في مواجهة بعضهم البعض إلى حين إعلان المنظمة العالمية للصحة انتهاء الجائحة.

- تفعيل مجلس الأمن القومي كسلطة وحيدة مخولة لقيادة الحرب بتنسيق كامل من  رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة و رئيس مجلس النواب مع الوزارات المعنية أي وزراء الصحة والاقتصاد والعلاقات الخارجية والدفاع والداخلية (ولم لا إشراك المعارضة في الاجتماعات وممثلي كبرى منظمات المجتمع المدني).

-اعتبار مجلس الأمن القومي نفسه في حالة انعقاد متواصل مع اجتماعات على الأقل أسبوعية لاتخاذ خطة وطنية ومتابعة كل خطواتها خاصة معركة '' ذراعك يا علاف '' التي ستنشب قريبا بين كل الشعوب للحصول على اللقاح عند توفره.

- تفعيل لجنة علمية قارة تضم خيرة الخبراء لا فقط في الميدان الصحي وإنما في الميدان الاقتصادي والإعلامي والنفسي-المعنوي وربط عملها بعمل لجنة مواجهة الكوارث الطبيعية-التي أحدثتها حال وصولي لقرطاج-لمتابعة الأوضاع محليا وإقليميا وعالميا وتغذية مجلس الأمن القومي بالمعطيات المحيّنة لأخذ أصوب القرارات والتأقلم السريع مع وضع بالغ التعقيد والديناميكية ، حسب تعبيره.

جدير بالذكر أن تونس سجلت يوم 23 سبتمبر الجاري 826 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الجملي للمصابين منذ ظهور الوباء في تونس الى 13305 ، حسب آخر حصيلة اصابات اعلنت عنها وزارة الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 7

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 7

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.