الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سياسية

المنصف بوزازي: على الدولة إنهاء كل أشكال المناولة

:تحديث 20 15:30 2024 فيفري
65d49dcb3423465d49dcb34236.jpg
علّق القيادي بحركة الشعب المنصف بوزازي على دعوة رئيس الجمهورية إلى وضع تشريع جديد يضع حدا لما يسمى بعقود المناولة، قائلا إن الدولة يجب أن تبادر بإنهاء كل أشكال هذا النوع من التشغيل

وذكّر البوزازي، في تصريح لبرنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، أن الدولة أمضت اتفاقية مع الاتحاد العام التونسي للشغل لانتداب حوالي 60 ألف عون مناولة وإخراجهم من دائرة الاستغلال إلى دائرة الوظيفة القارة.

وبالنسبة إلى القطاع الخاص، أوضح أنه لم يتم القضاء على المناولة مضيفا أن "السمسرة" في اليد العاملة ما تزال موجودة إلى الآن في تونس.

ودعا القيادي بالحركة الدولة إلى حماية أعوان المناولة عبر إنهاء هذا النوع من العقود والمتابعة الدقيقة لطريقة الانتدابات وسلّم التأجير سواء في القطاع العام أو الخاص.

كما اعتبر أن زيارة رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، إلى تونس ولقائها برئيس الدولة، يندرج في إطار مزيد دفع اقتصاد البلاد في اتجاه الشراكة بين الطقعين العام والخاص وتشجيع المناولة، حسب قوله.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد شدّد، في لقاء جمعه أمس برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، على ضرورة الإسراع في وضع تشريع جديد يضع حدا لما يسمى بعقود المناولة التي هي نوع من الرقّ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 5

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 5

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي