الأكثر مشاهدة

14 11:04 2024 ماي

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 عن تعيينات مباريات الجولة 8 لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى، حيث شهدت تغيير موعد دربي العاصمة بين النادي الافريقي والترجي إلى يوم غرة جوان المقبل

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
سياسية

النهضة تطالب بكشف ملابَسات مقتل ''رضا بوزيّان'' 

:تحديث 23 19:11 2022 جانفي
حركة النهضة
‏‎طالبت الكتلة البرلمانيّة لحركة النهضة بالتسريع في كشف ملابَسات مقتل رضا بوزيّان وانارة الرأي العامّ بمخرجات ما توصّلت اليه الأبحَاث محملة القائم بأعمال وزارة الداخلية المسؤوليّة المباشرةَ عمّا يمكن أن تؤُول اليهِ الوضعية الصحيّة والبدنيّة لعضو مجلس نواب الشعب نور الدين البحيري وفق بيان صادر عن الكتلة اليوم الاحد.

‏‎وأكدت الكتلة البرلمانيّة لحركة النهضة خلال اجتماع دوريّ رفضهَا لما وصفته بسياسةِ تجوِيع النواب والتنكيل بهم اضافة إلى حرمانهم من التغطية الاجتماعية والصحيّة أخذا بعين الاعتبار وجود عديد من النوّاب في وضعيّات صحيّة حَرجة حسب البيان ذاته.

‏‎كما أكدت الكتلة على ضرُورة الانتباه لخطورةِ تواصل تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وما نتج عن ذلكَ من ارتفاعٍ لنسب البطالة وغلاءٍ للأسعار وفقدان للمواد الأساسيّة وضربٍ للمقدرة الشرائية للمواطنين ،هذا وأبدت تفهُّمما لانشغال الهيئات الأممية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتدهوُر المسار الديموقراطي في تونس وما نتج عنه من الغاء للدستور واحتكار للسلطات واستهداف لمختلف الهيآت الرقابية والتعديليّة وفق ما ورد بالبيان.

وعبرت الكتلة البرلمانيّة للنهضة عن مساندتهَا للسلطة القضائية ونضالها الذي تبذلهُ لضمان استقلاليّتهَا ضد الهجمة الممنهجَة التي تتعرّض لها في سبيل تركيعهَا وتوظيفهَا لخدمة سياسات ما وصفته بالانقلاب.

صورة توضيحية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قدّر فائض الميزان التجاري الغذائي لتونس إلى موفى أفريل 2024 بقيمة 1،350 مليار دينار مقابل عجز بقيمة 0،213 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من سنة 2023.

منذ دقيقة 27

يترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، غدا الخميس الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية، والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

منذ دقيقة 44

أمنت المندوبية الجهوية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بتوزر، اليوم الأربعاء، يوما إعلاميا تكوينيا تطبيقيا لفائدة عدد من المتكونين بمركز التكوين المهني الفلاحي بدقاش في اختصاص تربية الأغنام.