الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

الوطد: سلطة 25 جويلية فشلت في طرح بديل سياسي ومجتمعي..

13 23:26 2022 جانفي
الوطد: سلطة 25 جويلية فشلت في طرح بديل سياسي ومجتمعي..
قال حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، في بيان اصدره مساء الخميس 13 جانفي، ان سلطة 25 جويلية وإن نجحت في إزاحة التحالف السياسي الطبقي عن السلطة عبر تعليق عمل البرلمان واقالة حكومة المشيشي التي وصفها باالفاشلة  والكارثية فإنها فشلت في ان تطرح بديلا سياسيا ومجتمعيا عنه وذلك عبر:

 قبولها الامتثال لاوامر الاحتكارات الرأسمالية العالمية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي التي تنهب الثروات الوطنية وتفقر الطبقات والفئات الشعبية.

سن قانون مالية ومراسيم خادمة لمصالح نفس الاحتكارات واللوبيات الاقتصادية وتحرم الاغلبية الساحقة من الشعب من مقومات العيش الكريم.

مواصلة النهج الاتصالي القائم على شيطنة النضال الشعبي والحركات الاجتماعية والتحريض ضدها وصولا إلى ايقاف ومحاكمة بعضها.

التضييق على الحرية السياسية واعتماد الأساليب المباشرة والملتوية للتصدي للحق في التظاهر.

كما اعتبر الحزب برنامج الحكومة الحالية محطة جديدة من محطات انفاذ برنامج الثورة المضادة وإعلانا صريحا على التراجع عن مطالب الشعب

ودعا كافة القوى الوطنية والشعبية إلى التجند من أجل التصدي للخيارات النيوليبرالية المعادية للوطن والشعب الواردة في وثيقة التفاوض مع صندوق النقد الدولي.

واكد تمسكه بالحق في التظاهر الذي فرضته دماء الشهداء ورفضه كل أشكـال و مبررات التراجع عنه.

وادان كل القوى السياسية والجمعياتية التي حاولت و تحاول الاستنصار بالسفــــارات و بقوى الهيمنة الأجنبية دفاعا عن استرجاع ديمقراطية مزعومة منكرة العشرية الكارثية و مألاتها وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 31

أفاد مدير عام المعهد الوطني للإحصاء بوزيد النصيري بأن المعهد سيعتمد في التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024 أساليب تقنية وفنية حديثة ومرقمنة وذلك من خلال توظيف تكنولوجيات المعلومات والاتصال واستعمال اللوحات الرقمية ونظم المعلومات الجغرافية في جمع بيانات وعملية العد.

منذ دقيقة 11

جد صباح اليوم الجمعة 17 ماي 2024 حادث مرور بالطريق الوطنية عدد 13 وذلك على مستوى منطقة سيدي اللافي من معتمدية أولاد حفوز التابعة لولاية سيدي بوزيد وتتمثل صورة الحادث حسب شهود عيان في انقلاب سيارة كان تقل 4 أشخاص.

منذ دقيقة 31

تعاقد اليوم الجمعة لاعب المنتخب التونسي سيف الله لطيف مع نادي تفينتي أنشخيده الهولندي