الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

سياسية

بسام الطريفي: "وضع حقوق الانسان اليوم في تونس مخيف "

:تحديث 11 13:02 2023 ديسمبر
الطريفي: المؤشرات المتعلقة بحقوق الانسان في تونس تتجه نحو الأسوأ
قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي لدى حضوره اليوم الاثنين، في برنامج "هنا تونس"، إن تونس تراجعت خلال العام الجاري، فيما يتعلق بمدى احترامها لحقوق الانسان

وأضاف المتحدث بأن وضع حقوق الانسان اليوم في تونس مخيف وفق تعبيره.

وأشار الطريفي الى أن هناك العديد من المؤشرات التي تدل على  ذلك، وتم تضمينها في التقرير السنوي حول الحقوق والحريات، الذي تم إصداره يوم السبت الماضي بمناسبة إحياء الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وبين المتحدث، بأن التقرير تضمن عرضا مفصلا لوضعية حقوق الانسان اليوم في تونس، مؤكدا بأنه سيتم عرضه على رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأكد الطريفي بأن المؤشرات المتعلقة بحقوق الانسان في تونس لم تتحسن بل للأسف هي تتجه من سيئ الى أسوأ على غرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ووضعية السجون فضلا عن تراجع الحقوق المدنية والسياسية وغيرها إضافة الى التضييق على عمل الجمعيات الى جانب وجود 5 أمناء عامين للأحزاب في السجن بتهم مختلفة.

واعتبر أن المستفيد من تراجع وضعية حقوق الانسان في تونس هو رئيس الجمهورية الذي لا يريد وجود حياة سياسية وعمل نقابي أو جمعياتي، منوها بأن حالة من الخوف زرعت في صفوف الصحفيين والسياسيين والمواطينين اليوم.

ودعا رئيس رابطة حقوق الانسان، السلط المعنية الى الاطلاع على هذا التقرير وتصفحه مليا والعمل على تحسين وضعية حقوق الانسان في تونس.

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .