الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين 4 مارس 2024 اقامة قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكاف يوم 13 مارس الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

بسام الطريفي: "وضع حقوق الانسان اليوم في تونس مخيف "

:تحديث 11 13:02 2023 ديسمبر
الطريفي: المؤشرات المتعلقة بحقوق الانسان في تونس تتجه نحو الأسوأ
قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي لدى حضوره اليوم الاثنين، في برنامج "هنا تونس"، إن تونس تراجعت خلال العام الجاري، فيما يتعلق بمدى احترامها لحقوق الانسان

وأضاف المتحدث بأن وضع حقوق الانسان اليوم في تونس مخيف وفق تعبيره.

وأشار الطريفي الى أن هناك العديد من المؤشرات التي تدل على  ذلك، وتم تضمينها في التقرير السنوي حول الحقوق والحريات، الذي تم إصداره يوم السبت الماضي بمناسبة إحياء الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وبين المتحدث، بأن التقرير تضمن عرضا مفصلا لوضعية حقوق الانسان اليوم في تونس، مؤكدا بأنه سيتم عرضه على رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأكد الطريفي بأن المؤشرات المتعلقة بحقوق الانسان في تونس لم تتحسن بل للأسف هي تتجه من سيئ الى أسوأ على غرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ووضعية السجون فضلا عن تراجع الحقوق المدنية والسياسية وغيرها إضافة الى التضييق على عمل الجمعيات الى جانب وجود 5 أمناء عامين للأحزاب في السجن بتهم مختلفة.

واعتبر أن المستفيد من تراجع وضعية حقوق الانسان في تونس هو رئيس الجمهورية الذي لا يريد وجود حياة سياسية وعمل نقابي أو جمعياتي، منوها بأن حالة من الخوف زرعت في صفوف الصحفيين والسياسيين والمواطينين اليوم.

ودعا رئيس رابطة حقوق الانسان، السلط المعنية الى الاطلاع على هذا التقرير وتصفحه مليا والعمل على تحسين وضعية حقوق الانسان في تونس.

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلنت إدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيز والإسكان كافة مستعملي الطريق الجهوية رقم 181 بمدينة قصيبة المديوني أنه في إطار إنجاز أشغال مشروع حماية مدينتي بنان وقصيبة المديوني من الفيضانات سيقع القيام بأشغال على مستوى الطريق المذكورة من النقطة الكيلومترية 000+700 إلى 01+700 على مستوى مدينة قصيبة المديوني

منذ دقيقة 27

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب ببني مطير وعين دراهم وببوش والمناطق المجاورة مساء أمس الاثنين 4 مارس 2024

منذ دقيقة 34

أعلنت مجموعة الشحن السويسرية "إم.إس.سي" إصابة سفينتها "سكاي 2" بصاروخ باليستي أمس الاثنين قرب ساحل عدن باليمن