الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

حركة تونس إلى الأمام تعقد مؤتمرها الأول أيام 9 و10 و11 فيفري القادم

:تحديث 28 13:48 2024 جانفي
حركة تونس إلى الأمام تعقد مؤتمرها الأول أيام 9 و10 و11 فيفري القادم
أعلنت حركة تونس الى الأمام (يسار) عن عقد المؤتمر الأول للحزب أيام 09 و10 و11 فيفري 2024 ، مشيرة إلى أن باب الترشّح ، سيفتح طبقا للنّظام الداخلي بداية من يوم الخميس القادم 25 جانفي ويغلق يوم الثلاثاء 06 فيفري

كما جدد أعضاء المجلس المركزي للحركة في البيان الختامي لاجتماع المجلس المنعقد الأسبوع المنقضي موقف الحركة "القائم على الدّعم المطلق واللاّمشروط للمقاومة دفاعا عن الحقّ الفلسطيني في تحرير كلّ أراضيه المحتلّة من كيان غاصب يعتمد اعتى وسائل الدّمار مدعوما بقوى الهيمنة الدولية وبالأنظمة العربية المطبّعة".

واعتبر أن "طوفــان الأقصى هو "عمليّة نوعيّة أكرمت كلّ شهداء المقاومة في السّير على خطاهم وأسقطت أوهاما ورهانات عديدة "، مضيفا أن " كل الطروحات القائمة على الاستقواء بالغرب والاحتماء به تعرت مقابل الموقف الرسمي التّونسي المتجذّر في مسار التحرّر والانعتاق الاجتماعي".

ولاحظ " هشاشة الكيان الصهيوني وترساناته"، مشددا على أن " التّطبيع موقف حكومات لا علاقة لها بشعبها"، منتقدا مواقف الجامعة العربية، التي اعتبرها" لا علاقة لها بقضايا التحرّر الوطني والانعتاق الاجتماعي".

وثمنت الحركة هبّة التّونسيين والتونسيات دعما لنضال شعبنا في فلسطين سواء بالمسيرات التّلقائية أو المنظمة أو بحملات التبرّع، مقترحا على السلط المعنية وبقيّة القوى المدنية والاجتماعية والسياسية التقدمية وإزاء التّعاطف المبدئي للشّعب والدولة مع المقاومة، النّظر في إمكانية التبرّع بيوم عمل دعما للصمود الفلسطيني في مواجهة الاعتداء وما خلّفه من دمار.

واقترح تخصيص ساعة في المؤسسات التّربوية من حصص مواد التّربية المدنية والتّاريخ... للتّعريف بتاريخ القضية الفلسطينية وبالعمليات الإجرامية التي ارتكبت في الأراضي العربية المحتلّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37 ـ 23 في المقابلة آلتي دارت في قاعة الاولمبية بسوسة

منذ دقائق 6

قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.

منذ دقيقة 32

تعرض الحكم هيثم ڨيراط لإصابة ستحرمه من إدارة مباراة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي