الأكثر مشاهدة

04 08:55 2020 أفريل

سجلت عددا من معتمديات صفاقس نزول كميات من الامطار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وصلت أقصاها بمعتمدية المحرس بـ13 مم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية

:تحديث 23 09:51 2019 فيفري
حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية
عبّرت حركة مشروع تونس عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة

عبّرت حركة مشروع تونس في بيان لها أمس الجمعة عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة مبدية تخوفها من انعكاسه سلبا على الاستثمار الخاص والقدرة الشرائية للمواطنين.

ودعت الحركة الحكومة الى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتقليل من درجة التأثير المباشر لهذا القرار على الحياة اليومية للتونسيين.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي قام بالترفيع ثلاث مرات في نسبة الفائدة المديرية خلال سنة ونصف لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

وقد أثار الترفيع الأخير جملة من الانتقادات لسياسة البنك المركزي التونسي حيث عبرت عدد من المنظمات الوطنية والأحزاب والجمعيات عن رفضها لهذه الزيادة فيما توقع خبراء اقتصاديون أن يكون للترفيع في نسبة الفائدة المديرية آثار سلبية على مناخ الاستثمار والنمو الاقتصادي مشيرين الى أنه سيسهم في زيادة أرباح البنوك مقابل مزيد تدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن الأخير نُقل إلى وحدة الرعاية المركزة في المستشفى، مساء اليوم الإثنين بعد أن تدهورت حالته بسبب اصابته بفيروس كورونا.

منذ 50 دقيقة

أفاد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ماهر قاسم أنه تم إيقاف عضو بالنقابة الأساسية للصحة بمستشفى الحبيب بورقيبة و 3 أعوان صحة في علاقة بالشكاية التي رفعها النائب محمد العفاس و التي اتهم فيها نقابيين بالاعتداء عليه بمقر الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس .

منذ ساعة

أكد فراس الفالح، رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة أنَّ البطولة والكأس سيستأنفان النشاط بعد نهاية الحجر الصحي، ما يعني أن الاتحاد لن يعلق المسابقتين.

{}