الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

سياسية

حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية

:تحديث 23 09:51 2019 فيفري
حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية
عبّرت حركة مشروع تونس عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة

عبّرت حركة مشروع تونس في بيان لها أمس الجمعة عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة مبدية تخوفها من انعكاسه سلبا على الاستثمار الخاص والقدرة الشرائية للمواطنين.

ودعت الحركة الحكومة الى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتقليل من درجة التأثير المباشر لهذا القرار على الحياة اليومية للتونسيين.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي قام بالترفيع ثلاث مرات في نسبة الفائدة المديرية خلال سنة ونصف لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

وقد أثار الترفيع الأخير جملة من الانتقادات لسياسة البنك المركزي التونسي حيث عبرت عدد من المنظمات الوطنية والأحزاب والجمعيات عن رفضها لهذه الزيادة فيما توقع خبراء اقتصاديون أن يكون للترفيع في نسبة الفائدة المديرية آثار سلبية على مناخ الاستثمار والنمو الاقتصادي مشيرين الى أنه سيسهم في زيادة أرباح البنوك مقابل مزيد تدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

تدور اليوم الاحد مباريات الجولة الاولى من منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية ال 36 للأندية أبطال الدوري للرجال المقامة حاليا في الحمامات

منذ دقيقة 32

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أن تونس تعيش صراعا مازال متواصلا الى الآن بين أنصار التحول الديمقراطي المتحالف مع الفساد و المرتهن للخارج و بين المشروع الوطني الديمقراطي السيادي.

منذ دقيقة 45

وجه الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الأحد نداء لرئيس الجمهورية و رئيسة الحكومة لزيارة صفاقس في أقرب وقت ممكن و عقد مجلس وزاري خاص بها .

{}