الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية

:تحديث 23 09:51 2019 فيفري
حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية
عبّرت حركة مشروع تونس عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة

عبّرت حركة مشروع تونس في بيان لها أمس الجمعة عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة مبدية تخوفها من انعكاسه سلبا على الاستثمار الخاص والقدرة الشرائية للمواطنين.

ودعت الحركة الحكومة الى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتقليل من درجة التأثير المباشر لهذا القرار على الحياة اليومية للتونسيين.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي قام بالترفيع ثلاث مرات في نسبة الفائدة المديرية خلال سنة ونصف لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

وقد أثار الترفيع الأخير جملة من الانتقادات لسياسة البنك المركزي التونسي حيث عبرت عدد من المنظمات الوطنية والأحزاب والجمعيات عن رفضها لهذه الزيادة فيما توقع خبراء اقتصاديون أن يكون للترفيع في نسبة الفائدة المديرية آثار سلبية على مناخ الاستثمار والنمو الاقتصادي مشيرين الى أنه سيسهم في زيادة أرباح البنوك مقابل مزيد تدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن اصابة لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي.

منذ دقيقة 12

أعلن الديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا قررت أن يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر لعام 1442هـ، بحسب وكالة الأنباء السعودية

منذ دقيقة 18

أعلن ريال مدريد ، اليوم الثلاثاء، إصابة لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي.

{}