الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

حمة الهمامي : التأشير لحزب باسم الجبهة الشعبية هدفه ضرب قائماتنا في التشريعية

20 10:29 2019 جويلية
الجبهة
أعرب الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي عن تفاجئ الجبهة من إعلامها من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالتأشير لحزب جديد

جديد يحمل اسم الجبهة الشعبية وصدوره امس بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وذلك قبل 48 ساعة من تقديم القائمات المرشحة للجبهة الشعبية وفق ما صرح به خلال مؤتمر صحفي انعقد صباح اليوم.

واعتبر الهمامي أن الحكومة بتأشيرها لتأسيس هذا الحزب الذي يحمل نفس اسم ائتلاف الجبهة الهدف منه ضرب الجبهة الشعبية وعدم تمكينها من ترشيح قائمات باسمها في الانتخابات التشريعية.

وقال الهمامي "وجدنا أنفسنا أمام خزعبلات مغلفة بالقانون بتواطئ من حكومة الشاهد ووزيره المكلف بالهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان محمد الفاضل محفوظ"

كما أضاف الهمامي أن هذه العملية مدبرة والهدف منها تدمير الجبهة الشعبية مشددا على ان الانتخابات القادمة مهددة بالتزوير.

و حذرالناطق الرسمي باسم الجبهة  من المخاطر التي تهدد المحطة الانتخابية القادمة وتهدد عملية الانتقال الديمقراطي بصفة عامة

هذا واكد الهمامي أن الجبهة ستقوم بترشيح قائماتها ال33 باسم الجبهة الشعبية وستفرض قبول هذه القائمات وستتصدى لكل محاولات ضرب الجبهة وتدميرها وازاحتها من البرلمان القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.