الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
سياسية

رابح الخرايفي : ''وجوب عزل كل أعضاء ورؤساء جمعية ونقابة القضاة وجمعية القضاة الشبان''

18 22:57 2022 جوان
رابح الخرايفي :  ''وجوب عزل كل أعضاء ورؤساء جمعية ونقابة القضاة وجمعية القضاة الشبان''
نشر الباحث في القانون الدستوري رابح الخرايفي في تدوينة على صفحته بالفاسبوك أكد من خلالها ''وجوب عزل كل أعضاء ورؤساء جمعية ونقابة القضاة وجمعية القضاة الشبان ، لوقف هذا الاستخفاف بالدولة''

  وأضاف الخرايفي في التدوينة ذاتها  ''نقابة وجمعية القضاة وجمعية القضاة الشبان الذين تحولوا إلى تحالف معارضة سياسية اضرت بحقوق الناس، ومنعوا عديد القضاة من العمل واصبحت تونس مادة اعلامية  في مختلف وسائل الإعلام الدولية بسبب هذا الإضراب''. 

و أردف الباحث في القانون الدستوري  '' تمديد اضراب القضاة اسبوع ثالث بطلب من جمعية ونقابة القضاة وجمعية القضاة الشبان هو عمل سياسي معارض وليس من مهمة القضاة المعارضة السياسية. هذه الممارسة هو استخفاف بالدولة وتمرد وأضرار بحقوق الناس''.

و أوضح المصدر ذاته ''الضرر حصل لتونس وللناس فليصدر مرسوم عزل هؤلاء  ومن يريد أن يرفض العزل، يعزل هو الاخر، فلا خوف ولا ضرر لان الضر حصل''. 

و ختم الخرايفي تدوينته بالقول ''فمن يريد أن يعارض أوامر العزل عليه أن يتوجه للقضاء الاداري، ومن يريد ان يستعجل الأمور على القضاة ان يستعجلوا النظر في ملفات زملائهم وليس هتك حقوق الناس المساكين سيجد قرار العزل ترحاب من المكتوين من بطء سير القضاء ومن فساد عدد كبير من القضاة ومن البسطاء الذين ياتون كل يوم للمحاكم ويرجعون دون انجاز حاجاتهم''

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قال عضو هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين أحمد صواب، لدى مداخلته في برنامج "هنا تونس"، اليوم الخميس 11 أوت، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد قام بخطأين، الأول هو أنه دفع وضغط وحرض لاعفاء قضاة، والخطأ الثاني هو أنه قام بسب وشتم القضاة، داعيا إياه إلى الاعتذار وتحمل مسؤليته السياسية.

منذ دقيقة 28

عبرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي عن دعمها ومساندتها لعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس الأستاذة نجيبة شقير، إثر تعرّضها للعنف اللفظي من طرف غريب عن الكلية وتعرّض الكاتب العام للكلية للعنف الجسدي من نفس الطرف.

منذ دقيقة 41

سجلت ولاية صفاقس بتاريخ يوم أمس 10 أوت، 3 وفيات و19 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

{}