الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
سياسية

رامي الصالحي: قيس سعيد لن ينجح في مشروعه! (فيديو)

:تحديث 03 17:45 2021 ديسمبر
رامي الصالحي
قال الناشط الحقوقي والخبير في المجتمع المدني رامي الصالحي لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر2021، في برنامج "هنا تونس المناظرة" إن رئيس الجمهورية قيس سعيد لن ينجح في مشروعه إذا واصل بنفس المنوال وبنفس خطاب الكراهية والتفرقة على حد قوله.

وأضاف ضيف "هنا تونس المناظرة" أن أغلب مناصري سعيد من أحزاب وشخصيات سياسية اصبحوا معارضين لسياسته وفق تقديره.

وأشار الصالحي الى  أنه ومنذ سنوات لم يتقدم أي حزب وأي رئيس حكومة بمشروع لرقمنة الإدارة وتطوير أداءها في إطار مشروع مكافحة الفساد ويعود ذلك إلى غياب الإرادة السياسية و انعدام الإستقرار الحكومي بحسب تقديره.

 

وتابع محدثنا قائلا" لابد من إحياء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز دورها وأنه ولو قام رئيس الجمهورية بالعكس بحلها وحل المجلس الأعلى للقضاء وتغيير الدستور فإنه سيزيد من عزلته" وفق تقديره.

وبين الصالحي بأن المواطن التونسي يراقب الأوضاع بدقة ثم يسحب الثقة لمن منحهم الفرصة مثلما عاقب عديد الرؤساء والسياسيين والأحزاب عبر صناديق الاقتراع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 5

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}