الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

سياسية

رحال الجلالي: وزارة العدل متقاعسة عن إصلاح الهيكل القضائي

:تحديث 22 12:52 2024 مارس
رحال الجلالي: وزيرة العدل متقاعسة عن اصلاح الهيكل القضائي
قال المحامي و الناشط السياسي رحال الجلالي، لدى حضوره اليوم الجمعة، في برنامج "هنا تونس"، إن السلطة القائمة تستهدف المحامين

وأشار الجلالي، الى أن "وزارة العدل متقاعسة عن إاصلاح الهيكل القضائي" بحسب تعبيره.

وبين المتحدث، بأن الوضع في المحاكم كارثي بسبب عدم اكتمال النصاب في عدد من الدوائر، فضلا عن عدم توفر الرصيد البشري في عديد المحاكم.

وأضاف رحال الجلالي، بأن المحامين يتعرضون لشتى التضييقات من فرق البحث لدى باحث البداية، فضلا عن الهرسلة التي يتعرضون لها أثناء الزيارات السجنية لمنوبيهم.

وبين، بأن البيان الأخير الصادر عن هيئة المحامين جاء لتأكيد موقف المحامين الرافض لوضعية المحاماة والسلك القضائي عموما.

يشار الى أن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس ندد في بيان له مساء أمس 'بتردي واقع الحريات في الوطن الذي أصبح يرزح تحت نير المرسوم 54 و استفحال الايقافات و الاحالات للعديد من المحامين و الناشطين و السياسيين و التي أصبحت تجسيدا لقمع حرية التعبير و مصادرة الرأي المخالف، مطالبا بالإفراج الحيني عنهم احتراما لقرينة البراءة '، حسب نص البيان .

كما أدان المجلس ما اعتبره سوء إدارة المرفق القضائي التي اعتبر بأنه طغى عليها الارتجال في ظل تفشي مناخ التخويف و الترهيب وتواتر مذكرات العمل في خرق صارخ للقانون و للضمانات الأساسية ، مؤكدا أن استقلال القضاء هو الدعامة الأساسية للإصلاح وذلك عبر استكمال تركيز المحكمة الدستورية و المجلس الأعلى للقضاء .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزيرة العدل ليلى جفال : نحن أكثر حماية لحقوق العمال و البؤساء ممن يدعون أنهم يحمونهم و الملفات موجودة .

منذ ساعتين

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزيرة العدل ليلى جفال على أن القضية لا تتعلق اليوم بهذا الحزب أو ذاك بل بأربعين عائلة تسيطر على البلاد ولديها امتدادات داخل الإدارة ، مضيفا ' :القضية لا تتعلق باليسار أو اليمين ولا بالنهضة أو التجمع بل هي قضية لوبيات لديها امتداد في الإدارة و لديها الصحف المأجورة و الألسنة المسعورة ' .

منذ ساعات 3

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزيرة العدل ليلى جفال على أنه لا تراجع عن الحريات في تونس مضيفا أن حرية التعبير مضمونة بالدستور ولم يلاحق أي أحد من أجل فكره .