الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

رضا شرف الدّين: القانون لم يمنع النائب من مزاولة مهنة أخرى إلى جانب مهامّه في البرلمان

12 17:14 2021 أفريل
رضا شرف الدين
قال النائب رضا شرف الدّين، أنّ القانون عدد 46 المؤرخ في 1 أوت 2018 والمتعلّق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح، "لم يمنع النائب من مزاولة مهنة أخرى إلى جانب مهامّه في البرلمان ولم يصنّف النائب الذّي يملك شركة ويتعامل مع صفقات الدّولة في وضعيّة تضارب مصالح وفق الفصلين 17 و18 من القانون"، في حين عارضه نواب آخرون بالقول إنّ الفصل 3 من القانون ذكر الأشخاص الطبيعيين وهو ما ينسحب على النّواب.

واشار شرف الدّين صاحب شركة لصناعة الأدوية، والذّي طلب جلسة للاستماع إليه اليوم الاثنين، أمام لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، بخصوص آليّات تطبيق أحكام القانون عدد 46، الى أنه راسل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في 3 مناسبات، لتُبيّن له إن كان تعامله وهو على رأس هذه الشركة، يضعه في حالة تضارب مصالح، عند التعامل مع صفقات الدّولة أم لا، مشيرا إلى أنّ الهيئة صمتت عن إجابته وراسلت بدلا من ذلك الصيدلية المركزيّة، التي أنهت التعامل مع الشركة المذكورة.

وأكد النائب أنّه رفع قضيّة لدى المحكمة الإداريّة في هذا الشأن، ومازال ينتظر قرار المحكمة، قائلا "إنّ تقدّم شركتي لطلب عروض طرحته الدّولة لاقتناء أدوية، لا يُمثّل تضاربا للمصالح، نظرا إلى أنه لم يقع تمييزي عن المنافسين ولأنّ القانون لا يمنع النائب من امتلاك شركة والاحتفاظ بصفته كنائب".

وبيّن في هذا السّياق، أنّ إنهاء الدّولة للتعامل مع هذه الشركة لصناعة الأدوية والتوجه لاقتناء أدوية حيوية، بصفة مستعجلة، من شركات أجنبية، سيكلّف الدّولة 40 مليون دينار بالعُملة الصّعبة، في حين أنّ بعض الأدوية المقرر اقتناؤها تُصنّع محلّيا وستكون كُلفتها أقل بكثير، إذا تمّ التعامل مع شركة محلّية، مشدّدا على أنّ كل ما يطلبه هو "تطبيق القانون".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

يعتزم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، فرع المنطقة الشرقية برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي، تنظيم معرض بنغازي الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 لكافة الإختصصات

منذ دقيقة 29

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

منذ دقيقة 49

اعتبر القيادي بحركة الشعب هيكل المكي، في تدوينة نشرها اليوم 20 سبتمبر 2021، على موقع فيسبوك، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أعلن من سيدي بوزيد الانتقال مما اعتبره دولة المافيا والجماعة إلى دولة الشعب، وفق قوله

{}