الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
سياسية

شوقي الطبيب ينفي إحالته على التحقيق بالقطب القضائي المالي

28 15:27 2021 جويلية
61017730c0f2e61017730c0f2f.jpg
نفى الرئيس الأسبق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، في تدوينة نشرها على موقع فيسبوك، الخبر المتداول حول احالته على التحقيق بالقطب القضاءي المالي، وفق قوله

وأوضح الطبيب أن هناك شكاية تم احالتها إلى الوكيل العام، الذي سيتولى الاستماع إليه في شأنها، ثم يقرر ما يراه صالحا بحكم صفته كمحام.

وأضاف رئيس الهيئة الأسبق أن هناك عشرات الشكايات التي وصفها بالكيدية والمجردة من كل سند أو حجة والتي تقدم بها ضده عديد الأشخاص على إثر إحالة ملفاتهم على القضاء، وفق نص التدوينة.

ومن بين اهذه الأشخاص النائب بمجلس نواب الشعب ماهر زيد والمدون ناعم الحاج منصور والمدون الصحبي العمري ووكيل شركات رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ وأعضاء بالهيئة المديرة بمرصد الشفافية صاحب الشكاية المتحدث عنها اليوم، وفق المصدر ذاته.

وأشار الطبيب إلى أنه لم يتمسك يوما بالحصانة الممنوحة إليه بمقتضى المرسوم المحدث للهيئة -الفصل 26- قائلا إنه على استعداد لتحمل ضريبة رئاسته للهيئة، على حد تعبيره.

وتابع شوقي الطبيب: "حال مغادرتي لمهامي على رأس الهيئة طلبت من رئيس الحكومة الإذن بإجراء مهمة رقابة على أوجه التصرف المالي والاداري خلال عهدتي من محكمة المحاسبات وهذا ما تمت الاستجابة له".

ويشار إلى أنه تم فتح بحث عدلي في شبهة سوء التصرف في أموال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و الانتدابات في الفترة التي ترأسها شوقي الطبيب.

وفيما يلي نص التدوينة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.

منذ دقيقة 30

أكد المحامي محمد علي بوشيبة أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس حجزت خلال جلسة المرافعة اليوم الثلاثاء قضية منوبه الموظف في انتظار التصريح بالحكم

منذ دقيقة 30

أعلن إيكر مونياين قائد نادي أتلتيك بلباو الرحيل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي