الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

شوقي الطبيب ينفي إحالته على التحقيق بالقطب القضائي المالي

28 16:27 2021 جويلية
61017730c0f2e61017730c0f2f.jpg
نفى الرئيس الأسبق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، في تدوينة نشرها على موقع فيسبوك، الخبر المتداول حول احالته على التحقيق بالقطب القضاءي المالي، وفق قوله

وأوضح الطبيب أن هناك شكاية تم احالتها إلى الوكيل العام، الذي سيتولى الاستماع إليه في شأنها، ثم يقرر ما يراه صالحا بحكم صفته كمحام.

وأضاف رئيس الهيئة الأسبق أن هناك عشرات الشكايات التي وصفها بالكيدية والمجردة من كل سند أو حجة والتي تقدم بها ضده عديد الأشخاص على إثر إحالة ملفاتهم على القضاء، وفق نص التدوينة.

ومن بين اهذه الأشخاص النائب بمجلس نواب الشعب ماهر زيد والمدون ناعم الحاج منصور والمدون الصحبي العمري ووكيل شركات رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ وأعضاء بالهيئة المديرة بمرصد الشفافية صاحب الشكاية المتحدث عنها اليوم، وفق المصدر ذاته.

وأشار الطبيب إلى أنه لم يتمسك يوما بالحصانة الممنوحة إليه بمقتضى المرسوم المحدث للهيئة -الفصل 26- قائلا إنه على استعداد لتحمل ضريبة رئاسته للهيئة، على حد تعبيره.

وتابع شوقي الطبيب: "حال مغادرتي لمهامي على رأس الهيئة طلبت من رئيس الحكومة الإذن بإجراء مهمة رقابة على أوجه التصرف المالي والاداري خلال عهدتي من محكمة المحاسبات وهذا ما تمت الاستجابة له".

ويشار إلى أنه تم فتح بحث عدلي في شبهة سوء التصرف في أموال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و الانتدابات في الفترة التي ترأسها شوقي الطبيب.

وفيما يلي نص التدوينة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تتواصل حملة التطعيم ضد كوفيد-19 لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية البالغين من العمر 18 سنة فما فوق والإطارات والأعوان العاملين بمؤسسات وجمعيات رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية والمراكز التابعة لها، ضمن أيام التلقيح المكثفة المقرر تنظيمها بداية من 20 سبتمبر الحالي على مدى 10 أيام وفق بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية صادر اليوم الخميس .

منذ ساعات 4

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه قد تقرر لعب الموسم الرياضي 2021-2022 بنظام المجموعتين و ذلك بعد استشارة اندية الرابطة المحترفة الاولى اثر اجتماع انعقد مساء اليوم الخميس

منذ ساعات 4

نشرت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس قائمة المؤسسات المقترحة لإحتضان مراكز لتلقيح الإطار التربوي ضد كوفيد-19 يوم السبت 18 سبتمبر 2021

{}