الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

عصام الشابي: الفوضى والعنف بدآ يُطِلاّن برأسيْهِما

10 08:59 2021 مارس
عصام الشابي
قال الأمين عام للحزب الجمهوري عصام الشابي، في تدوينة نشرها صباح اليوم على صفحته على الفاي، " مع تواصل الأزمة و غياب الانسجام بين مؤسسات الدولة ، بدأنا نشاهد ما حذّرنا منه مرارا و تكرارا : الفوضى و العنف يطل برأسه و الفتيل اذا ما اشتعل فلن يقدر أحد على إطفائه."

واعتبر الشابي أن أقدمت عليه ما وصفها بالعصابة الفاشية من اقتحام مقر فرع تونس لاتحاد علماء المسلمين  بالقوة هو عربدة  مدانة بكل المقاييس و لا يمكن تبريرها او السكوت عنها.

وبين المتحدث أن قدوم نواب من ائتلاف التطرف و بعض انصاره على عين المكان بدعوى حمايته او تعويض اجهزة الدولة في القيام بمهامها هو بمثابة سكب الزيت على النار و البحث عن مبررات لإذكاء نار الفتنة .

وأكد عصام الشابي أن الدولة وحدها مسؤولة عن تطبيق القانون و حماية الاشخاص و الممتلكات .

وتابع قائلا " دولتنا مفككة و القائمون عليها يخوضون حرب نفوذ أنهكت مؤسساتها ، اما نحن فلم يبقى أمامنا الا الدفاع عن مدنية الدولة و ديمقراطيتها و عن علوية القانون بكل ما اوتينا من قوة و إلاّ فالخراب آت و لن ينفع الندم ساعتها.

يشار الى أن الوحدات الأمنية  قامت مساء أمس باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق اعتصام الدستوري الحر أمام فرع اتحاد العلماء المسلمين.

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يشد الإتحاد المنستيري الرحال إلى العاصمة الرواندية كيغالي غدا الاثنين لخوض غمار الادوار النهائية لمسابقة كأس الرابطة الإفريقية لكرة السلة

منذ دقيقة 23

أفادت القناة "13" العبرية، نقلا عن مسؤولين، مساء الأحد، بأنه لا علاقة لتل أبيب في الحادث الذي تعرضت له مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 42

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأحد، إن بلادها مستعدة لتقديم المساعدة لإيران في حادث تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي