الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

عماد الخميري: نطالب بفتح تحقيق جدي في حادثة وفاة رضا بوزيان

:تحديث 20 12:14 2022 جانفي
عماد الخميري
طالب الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري خلال ندوة صحفية نظمتها الحركة اليوم الخميس، بفتح تحقق جدي في حادثة وفاة رضا بوزيان.

كما حمل الخميري "المسؤولية لرئيس الجمهورية قيس سيعد في العنف الذي سلط على المتظاهرين يوم 14 من جانفي المنقضي"، مطالبا بالكشف عن ما وقع لرضا بوزيان الذي خرج للتظاهر يوم 14 جانفي 2022.

واعتبر الناطق باسم الحركة، أن العنف الذي مورس على المتظاهرين يوم 14 جانفي هو عنف مجاني ولا مبرر له

وشدد الخميري على أن هناك مساسا بحق التظاهر ونوعا من بسط السلطة التنفيذية على الجميع.

وكان مكتب الإتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس،أفاد بأن النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، تلقّت بتاريخ 19 جانفي 2022، إعلاما صادرا عن أعوان مركز الأمن بسيدي البشير بالعاصمة، مفاده أنه تم إخطارهم من طرف إدارة مستشفى الحبيب ثامر، بوفاة شخص تم قبوله منذ يوم 14 جانفي 2022".

وأوضح مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عنه، أن "التحريات الأولية بيّنت أن إحدى سيارات الحماية المدنية، نقلت بتاريخ 14 جانفي 2022 شخصا عُثر عليه بحالة إغماء، قرب قصر المؤتمرات (وسط العاصمة)، إلى مستشفى الحبيب ثامر،

وأضاف البلاغ، أنه ومن خلال "المعاينة المجراة من طرف ممثل النيابة العمومية، تبيّن أن المتوفّي لم يكن يحمل أية آثار عنف ظاهرة وقد تم فتح بحث في الغرض وأذن بعرض جثة الهالك على قسم الطب الشرعي".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية سليانة، بعد ظهر اليوم الأحد 5 ماي 2024، من السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة الهوام بعمادة عين زريق بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة، وفق مصدر من الحماية المدنية

منذ دقيقة 44

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37 ـ 23 في المقابلة آلتي دارت في قاعة الاولمبية بسوسة

منذ دقيقة 44

قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.