الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عياض بن عاشور: "النهضة لن تتحصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات القادمة"

:تحديث 26 17:29 2021 أفريل
6086e795ead396086e795ead3b.jpg
في حوار مع صحيفة "لو بوان" الفرنسية، استنكر الرئيس السابق للهيئة العليا للإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي، عياض بن عاشور، دور حركة النهضة في تصاعد وتيرة الجهاد في تونس

وردا على حادثة مقتل شرطية جراء عملية طعن في ضواحي باريس، أعرب عاشور عن أسفه لما حدث في مركز شرطة رامبوييه لأن منفذ العملية تونسي الجنسية معتبرا أنه  تأثر بوسائل التواصل الاجتماعي التي تنشر خطاب الكراهية والعنف وتغسل دماغ الفرد، على حد تعبيره.

وقال الرئيس السابق للهيئة إن حزب النهضة، حتى وإن لم تكن له علاقة  بشكل مباشر بهجوم رامبوييه، فإنها أسهمت في تطور العنف والإرهاب في تونس وخاصة في تصديره إلى الشرق الأوسط.

واعتبر عاشور أنه إذا أجريت انتخابات اليوم لن تتحصل النهضة على أغلبية الأصوات مضيفا أن ناخبيها في تونس يذوبون خاصة وأنها في صراع مع رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وعلى الرغم من أن تونس تعرف ديمقراطية وليدة، أقر عاشور بأنه يجب الكشف عن بعض الحقائق منها أن التونسيين ضحايا سياسة التواطؤ في مواجهة الإرهاب التي تتبناها السلطات التونسية والذين يتحملون مسؤولية رحيل العديد من الشباب التونسي المجندين في سوريا والعراق.

وتابع الرئيس السابق للهيئة العليا للإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي القول: "هناك إهمال في تونس في مواجهة قضايا التطرف والإرهاب".

مصدر: صحيفة  Le Point

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعتين

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعتين

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}