الأكثر مشاهدة

13 21:10 2021 أفريل

أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، مواصلة اعتصامهم بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة ما أسموه ''التعيين السياسي'' على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

قلب تونس يدعو إلى بعث لجنة تحقيق للتقصّي في "هبة التلاقيح الإماراتية"

:تحديث 03 21:52 2021 مارس
603ff4ce6481e603ff4ce6481f.jpg
دعا حزب قلب تونس، في بيان صادر عنه اليوم، إلى بعث لجنة تحقيق برلمانية أو تكليف اللجنة البرلمانية الخاصّة بالحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد للتقصّي في قضيّة الهبة الإمارتيّة الموجّهة إلى رئاسة الجمهوريّة وإنارة الرأي العام بخفاياه بكلّ شفافيّة.

وحمّل الحزب كلّ السلط العليا والجهات المعنيّة مسؤوليّة تمتيع الشعب التونسي بالتلاقيح في أقرب الآجال الممكنة واعتبار أنّ الحفاظ على صحّة المواطنين في هذا الظرف الوبائي غير المسبوق أولويّة مطلقة، وفق البيان ذاته.

كما عبّر البيان عن استياء المكتب السياسي للحزب لما يجدّ بالساحة السياسية من تجاذبات وصراعات سياسيّة وحرب مواقع على حساب العناية القصوى بمشاغل المواطنين المعيشيّة من ارتفاع مشط للأسعار وانقطاع عديد الأدوية الحياتيّة وبطالة منتشرة خاصة في صفوف الشباب وصعوبات مالية جمّة وتعطيل لعدد كبير من القطاعات التجاريّة والصناعيّة والفلاحيّة والثقافيّة.

ودعا الحزب جميع الأطراف السياسية والاجتماعية وخاصة الحكومة إلى التعقّل واتخاذ الحوار أسلوبا للتعامل بين الفرقاء والانكباب بالأولويّة على الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

يذكر أن رئاسة الجمهورية أكدت، في بلاغ، الاثنين 1 مارس 2021، تلقيها 500 تلقيح مضاد لفيروس كورونا بمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

صورة توضيحية

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

سجلت ولاية القصرين، خلال الـ24 ساعة الفارطة 3 حالات وفاة، و110 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، اثر صدور نتائج تحاليل 293 عينة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور عبد الغني شعباني للديوان اف ام.

منذ دقيقة 18

قررت حكومة الأرجنتين، تشديد القيود بالعاصمة بوينس أيرس وحولها، في محاولة لاحتواء زيادة كبيرة في عدد الإصابات بكورونا وأعلنت عن إجراءات منها إغلاق المدارس وحظر التجول من الثامنة مساء.

منذ دقيقة 58

تراجع نائب حزب قلب تونس في البرلمان ،عياض اللومي عن استقالته ،اياما قليلة بعد اعلانه عن انسحابه من كتلة قلب تونس .

{}