الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

سياسية

كتلة الاصلاح تؤكد رفضها القطعي لكل الدعوات المنادية بالنزول الى الشارع

13 12:19 2021 فيفري
كتلة الاصلاح
أعربت كتلة الاصلاح بمجلس نواب الشعب في بيان لها اليوم السبت، عن رفضها القطعي لكل الدعوات المنادية بالنزول الى الشارع تحت عنوان الدفاع عن الشرعية تفاديا لتعميق الانقسام و الزج بابناء الشعب في متاهات لا خلاص منها في الوقت الذي نحتاج فيه إلى التماسك و الوحدة و الانكباب على ما ينفع الناس في إطار احترام الاختلاف و حسن إدارة الأزمات بعيدا عن منطق الاستعراض و التحدّي.

وأكدت الكتلة تمسكها بما اقتضته احكام الدستور في تنظيم صلاحيات مختلف السلط و ضرورة احترام بعضها البعض حفاظا على مؤسسات الدولة و مصداقيتها بالداخل و الخارج.

وشددت كتلة الاصلاح على عدم انخراطنا في أي تحالف أو ائتلاف داخل البرلمان أو خارجه و عزمنا على مواصلة العمل بنفس المبادئ و القيم و باعتماد الإصلاح منهجا و العقلانية أسلوبا خدمة للصالح العام و حفاظا على ما تبقى من مكاسب الدولة الوطنية.

ودعت الى التهدئة و التعقّل كخيار أوحد لا بديل عنه لحلحلة الأزمة الراهنة و الإسراع بانطلاق حوار  وطني يكون منطلقه  مصلحة الوطن و يتوّج بحلول و مقترحات نفتح بها آفاقا أفضل على المستوى السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي.

يشار الى أن تونس تعيش منذ أكثر من أسبوعين على وقع أزمة أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد (11 وزيرا) الذين تمت تزكيتهم بالبرلمان في 26 جانفي المنقضي ،أمام تواصل احتراز رئيس الجمهورية قيس سعيد على طريقة التحوير الوزاري، ورفضه لتعيين بعض الوزراء الذي قال انه تعلقت بهم قضايا فساد وقضايا تضارب مصالح، مما خلق أزمة سياسية دستورية بينه وبين رئيس الحكومة .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة

منذ ساعات 6

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعات 7

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس