الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
سياسية

لطفي زيتون: لا حكم دون أحزاب

13 09:21 2021 جانفي
لطفي زيتون: لا حكم دون أحزاب
قال القيادي المستقيل من حركة النهضة لطفي زيتون خلال مداخلة هاتفية صباح اليوم الأربعاء في برنامج 'البرايم' على موجات ديوان أف أم ان الديمقراطية تحتاج الأحزاب، مضيفا ' لا حكم دون أحزاب حتى ولو كان حكما غير ديمقراطي ' .

 

وبين أن المطلوب هو بروز أحزاب وطنية فوق أيديولوجية لها قدرة على الاستقطاب والانفتاح والاجتماع على برنامج وطني.

وأضاف أنه ليس ضد الأحزاب بل يعارض المنظومة الحزبية الحالية في تونس والتي لم تنجح في الخروج من المربعات الأيديولوجية الضيقة، مؤكدا أن الطبقة السياسية التونسية لم تنجح في التوحد بعد الثورة وتشكيل  حكومة سياسية تعبر عن نتائج الانتخابات بما يسمح بنهوض البلاد وهو ما يشير الى أن مشكلة تونس سياسية ، وفق تعبيره.

واعتبر أن الحكومات الائتلافية  التي عرفتها تونس بعد الثورة تسبب في حالة من عدم الاستقرار الحكومي و أنتجت نظام حكم غير مستقر وشلل بسبب اجتماع عدد من الأحزاب في حكومة واحدة ، مشيرا الى أن الديمقراطية لا تحتاج الأحزاب الموجودة حاليا والمتمسكة بالإيديولوجيات الضيقة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

كلّلت العملية التي أجراها الجرّاح "آرام غازاريان"، لـلمواطن الأيسلندي "فيليكس جريتارسون"، بالنجاح، والمتمثلة في زراعة ذراعين له، حيث بدا بعد 9 أيام من العملية في صحة جيّدة وفق مانقله موقع "l'OBS".

منذ دقيقة 17

تراجعت كميات الزيتون الواردة على السوق البلدي بقرمدة مقارنة بالأمس حيث وردت اليوم 24 طن من الزيتون كلها من الوسط مقابل 33 طن

منذ دقيقة 31

تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالمنستير ليلة البارحة، صحبة فرقة الطريق العمومي التابع لمنطقة الحرس بالمنستير، من حجز سيارة و شاحنة و 7 دراجات نارية تمت سرقتها من المستودع البلدي بجمّال خلال الأحداث الليلية التى عرفتها الجهة فى الفترة الأخيرة.

{}